50 نافذا يستحوذون على 14 ألف فدان من أراضي لحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> كشفت وثيقة صادرة عن أراضي الدولة بلحج، حصلت «الأيام» على نسخة منها، استحواذ العديد من المتنفذين وبعض الشخصيات والجهات على مساحات شاسعة من الأراضي من خلال أعمال بسط واعتداء لعشرات الآلاف من الأفدنة توزعت ما بين مناطق الرباط الغربي والشرقي، وجعولة، ودار هيثم وكود بيحان، والمناصرة، وبئر ناصر، والفيوش، وجلاجل الشرقي، ومحريز، والخضراء، والمحاريق بمديرية تبن.
وبينت الوثيقة قيام الجهات المختصة برفع محاضر ضبط فيما أخرى ماتزال منظورة في المحكمة.
وشملت الوثيقة ما يقارب 52 اسما من الشخصيات النافدة وبعض المواطنين، والجهات، استحوذت على حوالي 14 ألف فدان من الأراضي في المديرية.
إلى ذلك كشفت قيادة السلطة المحلية في وقت سابق عن وجود كشوفات بأسماء جهات نافذة وأشخاص سطوا على أراضي الدولة، والملكية العامة، مبينة أن هناك الكثير من الأحكام بلغ عددها (85) حكماً صادرة من المحاكم لم تنفذ حتى اللحظة بحقهم.
مشيرين إلى أن كثيرا من الأحكام صدرت بأحقية الدولة لهذه الأرض التي تقدر بآلاف الأفدنة تم الحصول عليها باتجاهين اتجاه من تقدم بأخذ أراضي زراعية بغرض الاستثمار تحولت من استثمار زراعي إلى بيع وشراء وتحولت إلى أراضي سكنية، ومخالف للعقود التي صرفت وبينت تلك الجهات أن العديد من القرارات التي أصدرها المكتب التنفيذي في وقت سابق تم عرقلتها وعدم تنفيذها لوجود اتجاهات في المكتب التنفيذي كانت معيقة في تنفيذها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى