حزب البعث ينفي دفاعه عن صالح ويدعو لتقديمه للمحاكمة

> صنعاء «الأيام»

> نفی أمس مصدر مسؤول في حزب البعث العربي الاشتراكي صلة الحزب بأي تصريحات تشييد أو تدافع عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وأضاف المصدر المسؤول بحزب البعث “على العكس من ذلك إن الحزب موقفه من موقف الشعب وثورة فبراير 2011 المطالبة بتقديمه للمحاكمة لما ارتكبه من مجازر واغتيالات طالت الكثير من الرموز الوطنية، وقمع واعتقالات طالت الكثير من أصحاب المواقف وأصحاب الرأي”.
وأكد الأخ أشرف علي محمد، نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في تصريح صحفي “نفي قيادة الحزب أي مواقف وتصريحات مخزية باسم الحزب منافية لتاريخ الحزب ونضالاته الوطنية المشهود لها بتاريخ الحركة الوطنية”، مشيرا إلی أن “تصريحات تتنافی مع أهدافه وتمس تاريخه الناصع البياض وموقف الشعب من الرئيس السابق لا تعبر إلا عن من أدلی بها شخصيا وإن الحزب لا يمكن أن يكون له أن يتناقض مع السواد الأعظم من الشعب ووفاء لدماء وتضحيات الشعت لعقود من الزمان من أجل التخلص من الظلم والفساد والمؤسسة القبلية والعسكرية والتجارية”.
وأكد أشرف أن “موقف الحزب من موقف السواد الأعظم من الشعب المطالب بتقديم الرئيس السابق للمحكمة لما اقترفه من جرائم، ونهب المال وزرع الفساد وانتشاره بشكل كبير أضر بالمواطن والوطن”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى