مبادرة للمحافظة على معالم عدن من الاندثار

> عدن «الأيام» خاص

> بهدف التعريف بمعالم عدن الأثرية والسياحية والمحافظة عليها قام خريجان من كلية الاقتصاد قسم السياحة بجامعة عدن بإنشاء مبادرة (جنة عدن السياحية) والهادفة إلى إحياء وتنشيط السياحة والمحافظة على المعالم والآثار السياحية في المدينة من الاندثار.
وقال القائمون على هذه المبادرة: “إنهم يعتزمون على إقامة مهرجان سياحي يهدف إلى التعريف بمعالم عدن السياحية التي تتعرض للاندثار والتخريب في وقتنا الحالي، والسعي لحمايتها”، متمنين من الجميع “دعمهم والوقوف إلى جانبهم في هذا المشروع الحيوي الذي سيعود بالفائدة على المدينة وتاريخها”.
وأكد الخريجان أن “مبادرة جنة عدن تحت شعار (مهرجان عدن السياحي الأول) تسعى إلى إعادة الحياة في عدن من خلال إحياء السياحة عن طريق النمو والظهور من خلال المهرجانات السياحية وأشياء كثيرة جديدة ستلفت انتباه الناس إلى المعالم والآثار السياحية الموجودة في هذه المدينة الجميلة”.
كما أشار الخريجان إلى أن “المبادرة ستشمل على إقامة ندوات ومحاضرات توعوية وتعريفية ومهرجانات سياحية وترفيهية تهدف إلى التعريف بمعالم عدن السياحية، وتدعو إلى الاهتمام بها والتوعية بمدى أهمية هذي المعالم لما تحمل من موروث ثقافي وتاريخي وأثري وسياحي لهذي المدينة التاريخية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى