أعلام وشعارات الجنوب بمدارس حكومية بعدن

> عدن «الأيام» فواز منصر

> دشنت أمس الإثنين نقابات منضوية في الحراك الجنوبي اليمني خطوات تصعيدية جديدة للمطالبة بفصل الجنوب عن الشمال واستعادة الدولة الجنوبية السابقة.
وتركزت هذه الخطوة التصعيدية للحراك الجنوبي باستهداف المدارس ورفع أعلام دولة الجنوب السابقة فوق أسطحها، بالإضافة إلى مطالبة الطلاب بترديد النشيد الثوري الجنوبي بدلا عن النشيد الوطني اليمني.
وقال عضو المجلس المركزي لنقابة المعلمين الجنوبيين محمد مقبل لـ(سكاي نيوز عربية): “تم تدشين خطوة تصعيدية جديدة في عموم محافظات الجنوب، حيث تم إنزال علم دولة الجمهورية واليمنية واستبدل بعلم دولة الجنوب، بالإضافة إلى ترديد الطلاب النشيد الجنوبي بدلا عن النشيد اليمني”.
مضيفا أن النشيد الجنوبي الذي تم ترديده اليوم (أمس) يبدأ بالقول “بلادي بلادي بلادي الجنوب جمهورية وعاصمتها عدن”، وأكد مقبل أن “نقابة المعلمين الجنوبيين دشنت هذه الخطوة اليوم (أمس) ولأول مرة في مدينة عدن ولم نواجه أي مشكلة”.
وأشار مقبل إلى أن “النقابة قامت خلال الفترة السابقة بالنزول الميداني إلى مدراء التربية والتعليم في عدن والتنسيق معهم في اتخاذ هذه الخطوات التصعيدية”.
طلاب في الأبتذائية يحتفلون في ساحة الاعتصام بعدن
طلاب في الأبتذائية يحتفلون في ساحة الاعتصام بعدن

من جانبه قال مسؤول حكومي في عدن: “إن السلطة المحلية لن تتخذ أي إجراءات حيال دخول معلمين محسوبين على الحراك ومطالبة الطلاب بترديد الشعارات الثورية”، مشيرا إلى أن “العلم الجنوبي والنشيد الوطني هما جزء لا يتجزأ من التاريخ اليمني”.
وكان ناشطون جنوبيون قد رفعوا خلال الأيام الماضية أعلام دولة الجنوب السابقة فوق مقرات حكومية، واستبدالها بأعلام دولة الجمهورية اليمنية. عن (سكاي نيوز عربية)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى