في لقاء نظمته (تجديد للتنمية والديمقراطية) لمناقشة مشكلات المرور بعدن.. القاضي فهيم الحضرمي: أدعو كافة جهات الاختصاص بالمحافظة إلى توفير الحماية اللازمة لرجل المرور

> عدن «الأيام» أديب الجيلاني

> قال العقيد ركن محمد شاهر يفوز مدير إدارة شرطة السير في عدن: “إن هناك أسبابا موضوعية وأخرى ذاتية متعددة لتردي خدمة السير في محافظة عدن، وفي مقدمتها عدم الالتزام بتنفيذ قانون المرور النافذ، وقرار وتوجيهات وزارة الداخلية والإدارة العامة لشرطة السير”.
وأضاف شاهر يفوز في كلمة ألقاها خلال لقاء كرس لمناقشة المشاكل والصعوبات التي تعاني منها إدارة شرطة السير في عدن أن “عدم تنفيذ قانون المرور تسبب في فقدان السيطرة والإشراف والرقابة على عمل قسم المرور في الإصدار الآلي بعدن بالرغم من التوجيهات الصادرة في وقت سابق من قبل الوزارة والإدارة العامة لشرطة السير بخضوع عمله لشرطة السير في عدن”.
وأشار مدير عام شرطة السير في اللقاء الذي نظمته يوم أمس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية، بحضور القاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي، رئيس المنظمة، إلى إجراءات مركزية حالت دون محاسبة السائقين المخالفين عند تجديدهم لوثائق مركباتهم، وترقيم سيارات وباصات الأجرة دون الرجوع أو حتى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها شرطة السير.
واستعرض يفوز الصعوبات التي تعاني منها إدارة شرطة السير في عدن، مشيرا إلى أن “تهميش دورها وإقصاءها عن أداء مهمتها وصلاحياتها القانونية أثرت سلبا على هيبة ومكانة رجل المرور، وتسببت بتدني الروح المعنوية لديهم وأدت إلى انتشار سلوكيات سلبية لم يألفها المواطن في عدن”.
وخلال اللقاء عبّر القاضي فهيم الحضرمي عن تقديره للجهود التي تبذلها قيادة إدارة شرطة السير بعدن لتحسين مستوى الأداء العام.
وأكد أن “(تجديد) كمنظمة مجتمع مدني لن تألو جهداً في تقديم دعمها ومساعدتها لإيجاد الحلول المناسبة لأي صعوبات أو مشاكل قد تعترض إدارة شرطة السير في عملها انطلاقا من واجبات منظمات المجتمع المدني تجاه المجتمع”.
وأضاف القاضي فهيم “ومقابل دعوتنا التي نوجهها للجميع بضرورة احترام سيادة القانون واحترام رجل المرور، نجدد دعوتنا لكافة جهات الاختصاص في المحافظة بضرورة توفير الحماية اللازمة لرجل المرور، حتى يستطيع أداء واجباته بكل اطمئنان”.
وأشار إلى “أهمية مناقشة القضية المرورية من قبل كافة الجهات لإيجاد حلول تحقق السلامة المرورية”، مؤكدا أن هناك “جهودا من المنظمة في ترتيب لقاء موسع يجمع إدارة المرور والأشغال وأمن المحافظة، وبقية الجهات ذات العلاقة مع قيادة محافظة عدن لوضع النقاط على الحروف، والعمل على حل كافة الإشكاليات، والمواضيع العالقة بهدف الارتقاء بمستوى أداء المرور”.
حضر اللقاء العقيد جمال عقلان، نائب مدير إدارة شرطة السير، والعقيد زيد، نائب المدير لشؤون العلاقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى