الشيخ النقيب يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب الجنوبييـــــــن .. زهراء صالح : على القيادات الجنوبية التوحد أو التنحي

> عدن «الأيام» خاص

> عادت القيادية في الثورة الجنوبية زهراء صالح مساء أمس إلى عدن قادمة من العاصمة الأردنية عمان إثر رحلة علاجية.
وكان في استقبالها فور وصولها مطار عدن الدولي الآلاف من أبناء الجنوب المعتصمين في ساحة الحرية وسط ترديد الهتافات وشعارات الجنوبية.
وقد ادلت زهراء فور وصولها بتصريح صحفي لـ«الأيام» حيت فيه جميع أبناء الجنوب في الداخل والخارج وكل المعتقلين وفي مقدمتهم أحمد عمر العبادي المرقشي، كما توجهت برسالة إلى قيادة الثورة الجنوبية مطالة اياهم بسرعة التوحد خدمة للقضية الجنوبية، أو يتركوا زمام القيادة للشباب.
زهراء صالح لحظة وصولها مطار عدن
زهراء صالح لحظة وصولها مطار عدن

زُفت بعدها بموكب ثوري كبير إلى ساحة الإعتصام المفتوح بساحة الحرية (الحرية) العروض بخور مكسر عدن، حيث القت كلمة من على منصة الإعتصام أشادت فيها بصمود المعتصمين المرابطين في ساحة الإعتصام للمطالبة بإستعادة الدولة الجنوبية، وكذا ما يقدمة أبناء الجنوب من غالي والنفيس في سبيل دعم المعتصمين بالمواد الغذائية والاستهلاكية بشكل يومي لتمكين إخوانهم في الصمود ومواصلة الإعتصام حتي استعادة الدولة الجنوبية.
من جانبه دعا الشيخ الشيخ عبدالرب النقيب، شيخ مشايخ الموسطة ونقيب يافع، المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب شعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته الجنوبية.
حشود جماهيري كبير في الساحة أمس
حشود جماهيري كبير في الساحة أمس

وثمن الشيخ النقيب، في كلمة ألقاها في ساحة الحرية بخورمكسر في عدن عقب وصوله أمس إلى أرض الوطن، نضال ابناء الجنوب واعتصامهم السلمي المفتوح في سبيل استعادة وطنهم.
وأكد الشيخ النقيب على أهمية دور القبائل الجنوبية كافة في هذه المرحلة المصيرية من عمر الثورة الجنوبية جنبا إلى جنب مع باقي مكونات وقوى وشرائح المجتمع الجنوبي.
وحيا في كلمته المرأة الجنوبية وماتقدمه من صورة مشرفة في النضال السلمي ودعمها لأبناء مجتمعها، وخص بالتحية والاعتزاز أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين الجنوبيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى