(صناع النهضة) تحتضن 800 طفل وشاب في مركز (العائلة) بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> أقرت منظمة صناع النهضة بمحافظة عدن احتضان 800 طفل وشاب واستهدافهم ببرامج وأنشطة الدعم النفسي الاجتماعي وورش التكيف الإيجابي وأنشطة القيادة والمهارات الحياتية.
وافتتح وكيل المحافظة أحمد الضلاعي أمس الأول مشروع (مركز العائلة) التابع للمنظمة والمتخصص في التكيف الإيجابي للأطفال والشباب المتضررين من الصراعات في اليمن (Coping Positive)، بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
وأوضح مدير المركز حلمي السفياني في تصريح لـ«الأيام»: “أن المشروع يهدف إلى بناء وتعزيز المهارات والقيم النبيلة للأطفال والشباب وتمكينهم من الحماية والمشاركة في المجتمع من خلال تدريبهم على التكيف الإيجابي والمرونة ومهارات حياتية وقيادية وتقديم دعم نفسي واجتماعي لهم وتوعية أولياء أمورهم ليكونوا مؤثرين في المجتمع”.
وأكد السفياني أن عددا من المستفيدين سينفذون حملات مناصرة مجتمعية في نهاية المشروع وبالمثل عمل جلسات توعية لأولياء أمور المستهدفين، مؤكداً أن فترة التدريب في (مركز العائلة) من سبتمبر 2014 إلى يونيو 2015م.
وقال “إن المركز الذي يعتبر الأول من نوعه يتميز بشموليته للمستهدفين، فكما كان الأطفال والشباب هم المستهدف الرئيسي كذلك يستهدف المشروع أولياء أمورهم ومدرسين في المدارس إضافة إلى مقدمي الخدمات للأطفال والشباب من مكاتب حكومية ومؤسسات دولية وخاصة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى