نقابة المعلمين الجنوبيين تواصل رفع علم الجنوب بمدارس عدن وأبين ويافع

> محافظات «الأيام» خاص

> واصلت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين نزولها الميداني إلى مدارس مديريات عدن لتدشين حملة رفع العلم الجنوبي.
وتوجهت صباح أمس أعضاء نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين إلى مديرية البريقه، حيث دشنت الحملة في مدرسة بئر أحمد للتعليم الأساسي، مدرسة الشعب للتعليم الثانوي والأساسي، مدرسة الحسوة للتعليم الأساسي، مدرسة فقم للتعليم الأساسي، مكتب التربية في البريقة.
وقدمت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين شكرها وتقديرها للطلاب والطالبات والمعلمين وإدارات المدارس والإدارة العامة للتربية والتعليم في مديرية البريقة على كل الجهود التي يبذلونها، والاستجابة التي أبدوها تجاه تنفيذ البرنامج التصعيدي الذي وضعته نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين.
ودشن الحراك الجنوبي بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين صباح أمس حملة رفع أعلام الجنوب، وترديد النشيد الثوري الجنوبي في المدارس، ومنها مدرسة بلال سابقا دار المعلمين ومدرسة سعد في باجدار بحضور قيادة الثورة الجنوبية بزنجبار ومدراء المدارس.
وتفاعل المعلمون والطلاب مع رفع علم دولة الجنوب وترديد النشيد الوطني الجنوبي من قبل الطلاب بالمدارس.. ويأتي ذلك في إطار خطة الثورة السلمية الجنوبية في زنجبار برفع أعلام الجنوب على جميع المدارس، وكذا ترديد النشيد الوطني الجنوبي وتغيير الأسماء لبعض المدارس وعودة التسمية القديمة التي تم طمسها في عهد الوحدة، .
وأثنى الأخ صالح الحاشي مدير مدرسة سعد للتعليم الأساسي على الدور الذي يقوم به الثوار في ساحات الاعتصام، داعيا كل الجنوبيين للوقوف صفا واحدا مع حق الجنوبيين في التحرير والاستقلال، واستعادة دولة الجنوب.
وقال الأخ محفوظ فارع القيادي بالثورة الجنوبية السلمية بزنجبار: “إن تدشين رفع أعلام الجنوب على المدارس بزنجبار، وترديد النشيد الوطني الجنوبي من قبل الطلاب هو تأكيد لنهج الثورة الجنوبية السلمية من أجل التحرير والاستقلال”.. داعيا كل الثوار في ساحات الاعتصام للصمود حتى التحرير والاستقلال، واستعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن الأبية، متمنيا من القادة الجنوبيين في الخارج العودة والمشاركة الفاعلة في ساحات النضال الجنوبي.
وحيا حرائر الجنوب في صمودهن الأسطوري في ساحة الاعتصام جنبا إلى جنب إخوانهم الرجال ومواقفهن الصلبة والشجاعة.
فيما أكدت الأختان قبلة سيلان الناشطة الجنوبية بأبين وجيهان حيدرة علي الناشطة الحقوقية بالثورة الجنوبية بزنجبار أن “تدشين رفع أعلام دولة الجنوب في المدارس بزنجبار، هو تأكيد لوصول الثورة الجنويية إلى ذروتها، والتي ستؤكد ذلك في 30 نوفمبر بتحقيق الاستقلال وفك الارتباط عن نظام صنعاء كون الثورة الجنوبية تسير على طريق التحرير والاستقلال”.
كما اعتمدت مدرسة أساسية في منطقة العسكرية التابعة ليافع النشيد الثوري الجنوبي في طابورها الصباحي، ورفعت علم دولة الجنوب.
وبادرت إدارة مدرسة خالد بن الوليد في المنطقة وطلابها إلى ترديد النشيد الثوري الجنوبي ورفع الأعلام الجنوبية في الطابور كخطوة ثورية ينتهجها الحراك الجنوبي نحو استعادة دولته.
وصعدت نقابة التربويين الجنوبيين التي أعلنت فك ارتباطها بصنعاء من خطواتها التصعيدية، وأعلنت في بيان رسمي اعتماد النشيد الثوري والعلم الجنوبيين في كل مدارس الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى