مصمم خطوط من عدن يفوز بالجائزة الفضية في مسابقة دولية بالكويت

> عدن «الأيام» فضل حبيشي

> فاز مصمم الخطوط الطباعية العربية سلطان محمد، من ابناء عدن، بالمركز الثاني والجائزة الفضية (خط التغيير) ضمن فعاليات المؤتمر الخامس الخاص بالتبادل الثقافي العربي تحت عنوان (العلاقة المفقودة .. امتهان المشاركة) الذي تنظمه منصة الابداع وينعقد في الكويت خلال الفترة 13 ـ 19 نوفمبر الجاري.
المصمم سلطان محمد
المصمم سلطان محمد
وقال المصمم سلطان محمد في تصريح صحفي إنه لم يحضر الفعاليات لظروف خاصة، موضحاً أن المسابقة كانت تتعلق بتصميم خطوط طباعية عربية ولاتينية مفتوحة تم إنجازها بعد عام 2010م لجميع مصممي الخطوط، محترفين ومبتدئين، وبتقييم من لجنة حكام مكونة من محترفين عالميين ومحليين، مشيراً إلى أن الخطوط الرابحة لم تحظ بجوائز مالية أما الجائزة الأولى الذهبية فقد حجبت في هذا المؤتمر.
وعن هذه المشاركة قال المصمم سلطان محمد: “إن نتائج المسابقة الدولية التي كانت بعنوان (حروف) أعلنت عن فوز ثلاثة متسابقين، وأحرزت المركز الثاني بينهم”.
وعن خطه الفائز بالجائزة الفضية أفاد أن خط (التغيير) صممه في العام 2012م باللغتين العربية واللاتينية وهو خط حر، ثنائي اللغة يوحي بالحركة والانسيابية وقريب من خط اليد، ويأخذ من خط الرقعة في بعض جوانبه.
وفيما يتعلق بالمؤتمر قال إنه اتخذ محوراً مهماً هذا العام وهو العمل المشترك، ويتضمن العديد من النشاطات التي تشمل المحاضرات وورش العمل والترفيه الثقافي والفني وعددا من الفعاليات السينمائية التي تهدف الى جمع رواد الفن والثقافة، وتشمل أساليب التعليم الابداعي، كتابة السيناريو، إدارة وتقييم الفنون، إخراج الأفلام، تصميم المنتج، علم النفس، النشر والارتجال الموسيقي من خلال استضافة محاضرين من مختلف أنحاء منطقة الخليج والوطن العربي.
جدير بالذكر أن المصمم سلطان فاز بعدة جوائز في مسابقات دولية بهذا المجال وصمم أكثر من 100 خط حاسوبي عربي خلال السنوات العشر الماضية، كرست للطباعة والويب والوسائل الرقمية، وساهمت في رفد المكتبة الطباعية والجرافيكية العربية بأعمال حروفية ملهمة قل نظيرها على المستويين العربي والعالمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى