وزيـر الـمـغـتـربـيـن: رفـع عـلـم الـجـنـوب لا يـسـتـحـق الاعـتـقـال

> صنعاء «الأيام»

> قال وزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقيه إن السلطات السعودية أفرجت أمس عن مواطنين يمنيين جرى توقيفهم خلال بطولة كأس الخليج بدورتها الـ22، وأكد بافقيه تواصله مع العديد من نشطاء الحراك بعدن وصنعاء، ولم يكن لديهم معلومات عن المعتقلين، مؤكدا أن قنصل الوزارة بالرياض قام بمتابعة القضية، حيث تأخر الإفراج عن الموقوفين إلى يوم أمس بسبب ارتباط التوقيف بأنشطة سياسية داخل الأراضي السعودية.
وقال وزير المغتربين في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “ارتكاب مخالفة مرورية أو رفع علم الجنوب كلاهما لا يستحق الاعتقال”.
ودعا الوزير بافقيه المغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية إلى ضرورة احترام القوانين والإجراءات المتبعة من قبل الجهات المسؤولة بالمملكة خلال دورة الخليج المقامة هناك، نظرا للظروف والتهديدات الأمنية التي تمر بها المنطقة.
كما دعاهم إلى التعبير عن فرحهم من خلال الالتزام بتلك الإجراءات دعما للجهات المسؤولة ومن خلال ما عرف عن مغتربين بالتزامهم بقوانين الدول المستضيفة لهم.
وقال بافقيه: “أتذكر في دورة خليجي 20 التي أقيمت بمدينة عدن أن مغتربينا بالمملكة أثناء حضورهم لليمن وتشجيعهم لفريق المملكة وبعد فوزهم بأحد المباريات طافوا شوارع عدن بمسيرة احتفالية رافعين علم المملكة الشقيقة في تعبير طبيعي عن حبهم للمملكة التي استضافتهم وفرحهم بفوز منتخبها بالمباراة”.
وكان مغتربون جنوبيون في المملكة رفعوا أعلام الجنوب في مبارأة المنتخب اليمني مع المنتخب البحريني الخميس الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى