أكاديميون بجامعة عدن يعلنون انضمامهم للمعتصمين في الساحة

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن عدد من أكاديميي جامعة عدن أمس انضمامهم إلى المعتصمين في ساحة العروض بخورمكسر، مؤكدين دعمهم ومساندتهم لثورة شعب الجنوب وانتفاضته حتى حصوله على كل حقوقه كاملة غير منقوصة في الاستقلال واستعادة دولته الكاملة السيادة.
وأصدر أكاديميو جامعة عدن بيانا بذلك دعوا فيه كل الشرفاء من أساتذة جامعة عدن إلى “الحصول على شرف الانضمام إلى من في الساحات”.
وذكر البيان أن الجنوب عانى ولا يزال يعاني منذ تحقيق الوحدة (اليمنية) وعلى الخصوص منذ الساعات الأولى لنهاية حرب 1994م من ظلم وجور وتهميش وقمع واستبداد قلما عانت منه الشعوب على وجه الأرض.
وقال البيان إن الجنوبيين منذ تلك الحرب الظالمة التي تم فيها الغدر بالجيش الجنوبي البطل استشعروا بأنهم أصبحوا لقمة سائغة في فم الشمال المنتصر، وقد انتفضوا ضد الظلم الجاثم على الصدور باسم الوحدة وتوالت انتفاضاتهم المليونية التي لازالت تتواصل إلى يومنا هذا مسطرة أروع ملاحم الصمود في ساحات النضال والتضحية أمام جبروت قوات نظام صنعاء المتخلف، مطالبين بالعزة والكرامة والحرية في وطن حر ومستقل.
وأعاد البيان إلى الأذهان ما تعرضت له الجماهير المسالمة في ساحة العروض بخور مكسر يوم الأربعاء 2014/10/29م من اعتداء إجرامي غاشم وإطلاق نار “أدى إلى إصابة عدد من المعتصمين الأبطال في ساحة الشرف والكرامة والإباء، لا لشيء إلا ليعيش أبناؤنا في عزة وشموخ ولاسترجاع وطننا الحبيب”.
ومضى البيان متسائلا: “ألا يستحق هؤلاء الأبطال وقفة شجاعة من كل حر وعزيز؟ وهل نخذل شهداءنا وهم من صد الرصاص بصدورهم حتى لا تصل إلينا وإلى أبنائنا؟ هل نخذلهم وهم من سالت دماؤهم لتصان دماؤنا؟”.
وقال أكاديميو جامعة عدن في بيانهم “استشعارًا منا بالمسؤولية الملقاة على عاتق أكاديميي جامعة عدن من أعضاء هيئة تدريسية وهيئة تدريسية مساعدة فإننا نأبى إلا أن نكون أهل عزة في الركب خلف من ضحوا بأرواحهم وسالت دماؤهم وناموا عراة جياعًا في الساحات والميادين مخلفين أطفالهم وراءهم”.
ونوه البيان إلى أن “النظام القائم في صنعاء أخذ يتهاوى هذه الأيام بفعل مشكلاته الداخلية القاتلة وبفعل الثورة الجنوبية السلمية التي أضحت مثار اهتمام المجتمع الدولي”.
ودعا البيان كل الشرفاء من أساتذة جامعة عدن إلى “الحصول على شرف الانضمام إلى قرار من في الساحات حتى يتحقق الهدف الذي قامت في سبيله الثورة الجنوبية وقدم أبناء الجنوب قوافل الشهداء من أجله وهو الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الجنوبية كاملة السيادة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى