مؤتمريو الجنوب يعقدون اجتماعا استثنائيا لتقرير مصير الحزب

> عدن «الأيام» خاص

> يعقد مؤتمريو الجنوب اليوم اجتماعا استثنائيا بمدينة عدن بمشاركة اللجان الدائمة الرئيسية والمحلية وقيادات الفروع في المديريات والمحافظات والهيئات التنفيذية لتقرير مصير الحزب.
وأبلغ «الأيام» مساء امس مصدر في اللجنة التحضيرية للاجتماع ان الاجتماع سيناقش قرارات مصيرية في وقت يشهد فيه الحزب انقسامات مستمرة عقب خروقات تنظيمية للوائح الحزب.
وكان الموقع الرسمي لحزب المؤتمر الشعبي حذر امس من الدعوة او المشاركة في أي اجتماع تنظيمي ما لم يكن الاجتماع ملتزماً بنصوص النظام الداخلي للحزب في خطوة استباقية فيما يبدو للاجتماع الاستثنائي الذي تقرر عقده اليوم بمحافظة عدن بمشاركة قيادات بارزة في الحزب.
ونقل موقع (المؤتمر نت) تعميما لدائرة الرقابة التنظيمية الى رؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام بالعاصمة والمحافظات حذر من تجاوز النظام الداخلي للحزب وعدم التنسيق مع امانته العامة بصنعاء.
وهاجم رئيس فرع المؤتمر بمحافظة لحج امس من وصفهم بالمتحدثين عن مؤتمر شمالي او جنوبي وقال انهم يعبرون عن اوهام في رؤوسهم، في اشارة الى المشاركين في الاجتماع الاستثنائي لمؤتمريي الجنوب.
وقال لبوزة في تصريح تناقلته وسائل اعلام المؤتمر: إذا وجدت بعض الأصوات هنا أو هناك فهذا شيء طبيعي ويعبر عن المساحة الكبيرة وحرية التعبير داخل أُطر المؤتمر.
وبحسب مصدر في اللجنة التحضيرية للاجتماع الاستثنائي للمؤتمريين الجنوبيين فان الاجتماع سيقف امام ما وصفها بالخروقات التنظيمية التي حدثت خلال الاسبوعين الماضيين.
وتوقع المصدر اتخاذ خطوات حاسمة من قبل المشاركين في الاجتماع الذي شمل محافظات عدن ولحج وابين والضالع ويعقبه لقاء اخر للمحافظات الاخرى بما من شأنه الدفاع عن النظام الداخلي للحزب.
وفي رده عن سؤال حول طبيعة الاجتماع وخيارات المشاركين ومن بينها تشكيل حزب جنوبي، قال المصدر ان الاجتماع سيقف عند قرارات مصيرية، سيتم الاعلان عنها عقب الاجتماع حسبما ذكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى