العميد ناصر الطويل يحذر من التجنيد وفق ولاءات دينية

> عدن «الأيام» خاص

> حذر أمين عام جمعية المتقاعدين العسكريين ونائب رئيس فريق بناء الجيش والأمن في مؤتمر الحوار العميد ناصر الطويل من أي إجراءات من قبيل تجنيد عناصر تحمل ولاءات سياسية ودينية في صفوف الجيش.
وعلق المناضل ناصر الطويل أمس على خبر نشرته «الأيام» في عددها الصادر يوم أمس الأول الخميس حول إجراءات استيعاب 15 ألف مقاتل ينتمون لجماعة الحوثي في صفوف الجيش بقوله : “أؤكد أن صنعاء لايمكن أن تبنى فيها دولة حديثة وعصابات تتصارع بتمويلات إقليمية وتسابق الزمن للوصول إلى الحكم، فيما جماعة الحوثي تريد أن تكون دولة داخل الدولة”.
وأضاف: “مقررات فرق بناء الجيش والأمن نصت على بناء الجيش من جديد من خلال تجنيد خريجي الجامعات والشباب في حين تجنيد عناصر تنتمي لجماعات دينية أوسياسية لم تناقش، وهي إجراءات مرفوضة، ولا يمكن لأي دولة أن تبني جيشا وطنيا تتوزع ولاءاته لجماعات دينية أوسياسية”.
وأعرب الطويل عن أسفه مما وصفه بمواصلة الأطراف المتصارعة بصنعاء في اختراقها للقوات المسلحة وتحويل مؤتمر الحوار إلى مطية وشماعة للوصول إلى الحكم وقال: “هذا الأمر نرفضه رفضا قاطعا، ويجب الوقوف في مواجهة كل إجراء أو أطراف تستهدف تقاسم الجيش والأمن والتجنيد وفق ولاءات سياسية ودينية”.
وأضاف: “في الجلسة الثانية بمؤتمر الحوار صوتنا بالإجماع لاعتماد نسبة 50% من قوام الجيش والأمن بدءا من رتبة ضابط إلى وزير الدفاع بالتقاسم بين الشمال والجنوب، ودونما ذلك من الرتب العسكرية يتم تقسيمها بنسبة 50% وفقا لاعتبارات المساحة والسكان غير أنه جرى التحايل على المقررات بحصرها على المواقع القيادية التي تصدر بها قرارات عليا، وحصرها على المرحلة التأسيسية فقط، وهذا يشرعن لانقلاب عقب المرحلة التأسيسية”.
مضيفا : “الأمر الثاني اتخاذ قرار إعادة القوات الجنوبية التي تم تسريحها عقب حرب 94 إلى مؤسساتها ووحداتها العسكرية وإعطائهم كافة الحقوق المستحقة ومن ثم تطبيق قانون التقاعد في الجيش، كل شيء تم الالتفاف عليه”.
وأعرب العميد ناصر الطويل في تصريحه لـ«الأيام» عن خيبة أمله مما يدور في الساحة اليمنية وما وصفه بالانقلاب على مخرجات مؤتمر حوار شارك فيه الجنوبيون دون إسناد شعبي.
وتابع قائلا “إزاء ما يدور اليوم في صنعاء وكجنوبي أضم صوتي إلى جانب إرادة شعبي بعد أن خابت آمالنا بحوار شاركنا فيه دون إسناد من شعبنا وتحول إلى ضحك على الذقون برعاية دولية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى