اجتمع بمستشاريه بحضور بحاح.. هادي يؤكد أهمية الحفاظ على كيان الدولة مناقشة مسودة قرار تشكيل لجنة لمعالجة قضيتي الجنوب وصعدة

> صنعاء«الأيام»

> ناقش الرئيس عبدربه منصور هادي في اجتماع عقده أمس مع مستشاريه وبحضور رئيس الحكومة مسودة قرار تشكيل اللجنة الاقتصادية الخاصة بدراسة الوضع الاقتصادي والمالي المقدمة من الحكومة.
ووفقا لوكالة أنباء “سبأ” الحكومية فقد بحث الاجتماع قوام اللجنة ومهامها والأسس التي تحدد زمنها وإطارها ومعايير الكفاءة المطلوبة في أعضائها، مبينة أن الاجتماع ناقش أيضا مشروع القرار الخاص بتشكيل لجنة مشتركة لإعداد مصفوفة تنفيذية عاجلة لمخرجات الحوار الوطني خاصة بقضية صعدة ولجنة أخرى مماثلة للقضية الجنوبية والمهام المناطة بتلك اللجان والوزارات المعنية المشاركة فيها ومقترحات بأسماء الخبراء المرشحين من قبل المكونات السياسية لتمثيلها في هذه اللجان.
وفي الاجتماع أكد هادي على أهمية اللجان المؤمل فيها وضع دراسة متكاملة وحلول جادة للخروج باليمن من المأزق الاقتصادي الحالي، وقال: “إن اللجان ستعمل على برامج مزمنة وإيجاد المعالجات الصحيحة للقضايا المتعلقة بتلك المناطق”، مبينا أن الوطن بحاجة إلى كفاءات قادرة على الوصول لأدق تفاصيل المشكلات ووضع الحلول القابلة للتطبيق، “خصوصا وأننا في مرحلة حساسة من عمر الوطن”. كما أكد الرئيس أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الدستورية باعتبار ذلك الضمان الأكيد لتحقيق الأمن والاستقرار والعمل وفقا لمقتضيات اتفاقية السلم والشراكة الوطنية المرتكزة على أسس ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل”.
من جانبه أوضح خالد بحاح، رئيس الوزراء أن “اللجان ستقوم بمهام وطنية كبيرة يعول عليها أبناء الشعب للخلاص من مشاكل الماضي وما علق من خلافات”، مؤكدا على “ضرورة فتح صفحة جديدة وأن يتحمل الجميع المسئولية الوطنية لتكون المعالجات ناجعة وتفتح الآمال للمستقبل الجديد”..مؤكدا حرص الحكومة على إنجاح اللجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى