تحضيرية المؤتمر الجنوبي الجامع تحدد منتصف ديسمبر موعدا لانعقاده

> عدن «الأيام» خاص

> اختتمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع أمس الأحد سلسلة الاجتماعات التي عقدتها في عدن على مدى يومين ناقشت خلالها القضايا الهامة التي تشهدها الساحة الجنوبية.
وصدر عن اللجنة التحضيرية بيانا ختاميا حيت في مستهله أبناء الجنوب المرابطين في ساحات العزة والشرف، ودعت إلى المزيد من التصعيد السلمي للاعتصام المفتوح.
وذكر البيان أن اللجنة التحضيرية قد قامت بتحديد موعد انعقاد المؤتمر الجنوبي الجامع في النصف الأخير من ديسمبر 2014م، مؤكدا أن اللجنة قد أنهت مهامها المتمثلة في إنجاز مسودات الوثائق التي ستقدم إلى المؤتمر الجنوبي الجامع، مشيرا إلى أن اللجنة التحضيرية انتقلت الآن إلى مرحلة تشكيل اللجان الفنية المسئولة عن خطوات انعقاد المؤتمر وتنظيم سير أعماله.
وأشاد البيان بكل الجهود التي بذلت لإنجاز هذا الانتصار الجنوبي التاريخي، وطالب ببذل المزيد من الجهود للمشاركة في عقد المؤتمر الجنوبي الجامع بعد أن اكتملت كل أسباب انعقاده.
وأعرب البيان عن الشكر والعرفان لكل أبناء الجنوب الذين ساهموا بشكل مباشر أو غير مباشر في تتويج وإنجاز هذه المهمة الملحة التي ينتظرها ويراهن عليها أبناء الجنوب المؤمنون بالتحرير والاستقلال والتمسك بالهوية الجنوبية العربية وإقامة الدولة الجنوبية على كامل التراب الجنوبي.
ودعا البيان أبناء الجنوب بمختلف شرائحهم الاجتماعية والثقافية والسياسية للمشاركة الفاعلة لإنجاز أعمال انعقاد المؤتمر الجنوبي الجامع على قاعدة التحرير والاستقلال والتمسك بالهوية الجنوبية.
ولفت البيان إلى أن رئاسة اللجنة التحضيرية ستبدأ بتكليف من اللجنة التحضيرية بالعمل على تشكيل اللجان الفنية التي ستشرف وتنظم أعمال انعقاد المؤتمر الجنوبي الجامع الذي يشكل انتصارا مشهودا للإرادة الجنوبية يضاف إلى الانتصارات الجنوبية المتلاحقة والماضية في اتجاه تحقيق الهدف الأسمى لشعب الجنوب العربي وهو التحرير والاستقلال والتمسك بالهوية الجنوبية العربية وإقامة دولة الجنوب على كل تراب الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى