قـرار بـإعـادة أكـثـر من 12 ألـف عـسكـري ومـدنـي مـن الجنوبيين الـمبعـدين

> صنعاء «الأيام»

> اطلع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على تقارير تفصيلية حول المعالجات التي اتخذت بشأن قضايا موظفي المحافظات الجنوبية المدنيين والعسكريين المبعدين عن وظائفهم، وكذا المعالجات المتعلقة بقضايا الأراضي لمواطنين في هذه المحافظات.
جرى ذلك خلال لقاء عقده الرئيس هادي أمس بصنعاء مع لجنتي قضايا الموظفين العسكريين والمدنيين المبعدين ومعالجة قضايا الأراضي برئاسة القاضيين سهل محمد حمزة وصالح ناصر طاهر.
ووفقا لوكالة الأنباء “سبأ” الحكومية فإن تلك التقارير أوضحت بأنه تم معالجة أكثر من 18 ألف حالة من قضايا الأراضي، وفيما يتعلق بقضايا الموظفين العسكريين المنتسبين لوزارتي الدفاع والداخلية والأمن السياسي فقد جرى معالجة ما يزيد عن 9 آلاف حالة جديدة بالإضافة إلى خمسة آلاف و547 حالة تم معالجتها سابقا وصرفت مستحقاتها المالية بحوالي 554 مليون ريال، كما جرى معالجة 4500 حالة من الموظفين المدنيين.
وأشارت الوكالة إلى أنه تم إقرار قرار رقم (3) لعام 2014 بشأن عودة وترقية وتسوية أوضاع 8009 صف ضباط وجنود من منتسبي الدفاع والداخلية والأمن السياسي، كما تم تقديم القرار رقم (4) لعام 2014م بشأن عودة وتسوية أوضاع الموظفين المدنيين المبعدين عن وظائفهم لأكثر من 4500، مبينة أن هذه القرارات سيتم إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة.
وأعرب الرئيس هادي عن تقديره للجهود التي بذلتها اللجان، وأكد أن العمل جارٍ لإزالة كافة المظالم المتصلة بهذين الموضوعين، حاثا اللجان على التحري والدقة والإنجاز بصورة سريعة وفقا لما هو مخطط ومرسوم له ضمن مصفوفة المعالجات للقضية الجنوبية المتفق عليها في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى