تشكيل مجلس تنسيقي لاستعراض نشاط ميناء عدن وصعوبات القطاع الخاص

> عدن «الأيام» وئام نجيب

> كلف وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة إدارات كل من مطار عدن الدولي وميناء المعلا وميناء الحاويات بإعداد خطط عمل واضحة مزمنة لتطوير أعمالها وإعداد مصفوفة الخطة والمشاريع التطويرية خلال أسبوع واحد بهدف تفعيل وتطوير العلاقة بين القطاع الخاص والموانئ المختلفة.
جاء ذلك في اللقاء ألتشاوري الذي عقد أعماله صباح أمس في الغرفة التجارية بعدن تحت شعار (شركاء في تحمل المسؤولية الوطنية من أجل التنمية الاقتصادية) بين وزارة النقل والقطاع الخاص لمناقشة أهم القضايا والتحديات والعقبات التي تواجه النشاط الاقتصادي. وفي الندوة تمت مناقشة العديد من القضايا والمشاكل والصعوبات التي تواجه عمل تلك المؤسسات.
وطرح المشاركون في اللقاء ألتشاوري بعض القضايا المتعلقة بعمل تلك المؤسسات التي هي بحاجة إلى حلول جذرية وتمت مناقشتها بشفافية ووضوح بهدف وضع الحلول المناسبة لعمل وتطوير تلك المؤسسات التي تعتبر رافدا اقتصاديا للدولة.
وفي تصريح خاص لـ«الأيام» قال الوزير “تم الجلوس مع قيادة الغرفة التجارية وأعضاء الغرفة التجارية في مدينة عدن وتم استعراض جملة المشاكل التي يعاني منها مطار عدن وميناء المعلا إضافة إلى ميناء الحاويات وهذا اللقاء جاء لتفعيل وتحسين بيئة العمل في الموانئ، وتم الخروج بثلاثة توجيهات واضحة لتقييم تلك المؤسسات المطار وميناءي المعلا والحاويات بإعداد خططها ومصفوفات مشاريعها التطويرية كما وجهنا إدارات هذه الموانئ والغرفة التجارية بتشكيل مجلس تنسيقي “مجلس أمناء” ومن مهام هذا المجلس استعراض نشاط الميناء واستعراض الصعوبات التي يواجهها القطاع الخاص ومحاولة الاتفاق على جملة الحلول في تطوير خدمات الميناء بحيث يلبي بالفعل مطالب القطاع الخاص بشكل واضح ويؤدي إلى تطوير هذه الموانئ”.
وأضاف الوزير: “تم أيضا الاتفاق على أن تقوم وزارة النقل إضافة إلى الغرفة التجارية بتنظيم ندوة في نهاية ديسمبر تحت عنوان “تعزيز دور القطاع الخاص في تنمية الموانئ” وتعزيز دورها من خلال البدائل والنماذج المختلفة في عمل شراكة حقيقية للقطاع الخاص في تطوير هذه الموانئ عبر الاستثمار في الجانب الإداري وفي مختلف الجوانب، وتناقش مجمل هذه الأفكار للخروج بتوصيات واضحة إلى الدولة بعمل تشريعات لازمة في هذا الاتجاه من اجل التسريع بتفعيل الموانئ ومشاركة القطاع الخاص فيه”.
حضر اللقاء الشيخ محمد بامشموس رئيس الغرفة التجارية بعدن وعدد من ورجال الأعمال والشخصيات البارزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى