نقابة المعلمين الجنوبيين تبدأ تنقية المنهج الدراسي من مفاهيم مغلوطة عن حرب 94م

> عدن «الأيام» خاص

> دشنت مدرسة عدن الثانوية النموذجية صباح أمس برنامج رفع علم الجنوب، وترديد النشيد الثوري الجنوبي بحضور نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين.
وقال أمين عام النقابة فضل حيدرة: “إن هذه الأنشطة التي تشهدها مدارس الجنوب بمختلف المحافظات الجنوبية يأتي تزامناً مع التصعيد الثوري في ساحات النضال وكبداية لمرحلة جديدة ستشهد الجنوب تعليمياً”.
وقال في كلمة وجهها لطالبات ثانوية عدن خلال الطابور الصباحي بالمدرسة: “إن النقابة ستعمل مع كافة المدرسين لتصحيح قطاع التعليم، الذي قال “إن نظام 94م استهدف التعليم وإلغاء الهوية الجنوبية وكرس ثقافة العنف والإرهاب لتدمير النشء في الجنوب”.
وأكد أن “النقابة وضعت في اعتبارها تصحيح العملية التعليمية، ووضعت خطة لتصحيح المفاهيم المغلوطة التي يحتويها المنهج التعليمي، وبالذات المتعلق بالوحدة اليمنية وبحرب صيف 94، كما ستدشن النقابة رقابتها على أسباب ظاهرة الغش الذي يعد ظاهرة دخيلة على مدارس وطلاب الجنوب”.
وخلال الأيام القليلة الماضية بدأت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين إشرافها على المدارس في مختلف المحافظات الجنوبية، والتي تجاوبت مع برنامج النقابة واعتمدت رفع علم الجنوب وترديد النشيد الثوري الجنوبي في طابورها المدرسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى