تدشين حملة مناهضة للعنف ضد المرأة بمدارس سيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> دشن فرع اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت أمس الأول الخميس بمدارس مديرية سيئون في حضرموت حملة “الـ16 يوما للتوعية المجتمعية” حول مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي ضمن فعالياته بالاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.
وجرى تدشين الحملة في حفل أقيم بالطابور الصباحي في ثانوية باكثير للبنات بسيئون، بحضور الأخت فتحية محمد عبدالله رئيسة اتحاد نساء اليمن.
وتحدث في حفل التدشين مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية محمد عوض العامري، موضحا أهمية الحملة التوعوية المجتمعية لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بين طلاب وطالبات المدارس للإسهام والمشاركة في القضاء على العنف المجتمعي المشترك بين الذكور والإناث تطبيقا لشعار الحملة “من السلام في المنزل إلى السلام في العالم”.
وناشدت الطالبات جعل المدرسة إشعاعا للمحبة والسلام فيما بينهن بعيدا عن الشحناء والبغضاء والاهتمام بالتحصيل العلمي لحصد أفضل النتائج العلمية لخدمة أسرهن ومجتمعهن.
لقاء بمدير الثانوية
لقاء بمدير الثانوية

بدورها عبرت الأخت فاطمة النوبي رئيسة اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت عن أن حملة المناهضة ضد العنف على أساس النوع الاجتماعي سوف تشمل خمس مديريات بالوادي وهي سيئون وتريم والسوم وشبام والقطن، وتستهدف مدرستين في كل مديرية ذكورا وإناثا، وسوف تتواصل حتى العاشر من شهر ديسمبر القادم.
وقالت: “إن تدشين الحملة العالمية ضد العنف على أساس النوع الاجتماعي بوادي حضرموت يعد شرفا لاتحاد نساء اليمن بالوادي”.
لقاء بإدارة مدرسة مريمة للتعليم الاساسي
لقاء بإدارة مدرسة مريمة للتعليم الاساسي

وناشدت الطالبات المساهمة بالتوعية المجتمعية حول المناهضة ضد العنف ومخلفاته المأساوية على الفرد والمجتمع.
عقب حفل التدشين نظمت طالبات ثانوية باكثير وقفة احتجاجية لمناهضة العنف المجتمعي، كما أقيمت بمدرسة مريمة للتعليم الأساسي وقفة احتجاجية من قبل طلاب المدرسة تنديدا بالعنف على أساس النوع الاجتماعي.
وخلال حفل التدشين عقد لقاء بإدارتي المدرستين تم فيه شرح برنامج الحملة التوعوية وأهمية إسهام الإدارات المدرسية في التوعية من خلال التطرق لها في الطوابير الصباحية والبث الإذاعي الداخلي عبر جماعة الإعلام في تلك المدارس.
وقفة احتجاجية مدرسة مريمة للتعليم الاساسي
وقفة احتجاجية مدرسة مريمة للتعليم الاساسي

حضر حفل التدشين مدير ثانوية الصبان الأخ محمد علي بالقصير والطاقم التعليمي بالثانوية ومدرسة مريمة للتعليم الأساسي ونجود أحمد الردمي مديرة مشروع مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي باتحاد نساء اليمن، وعدد من قيادات اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى