هولندا تقدم منحة لتأمين احتياجات الصحة الإنجابية في اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص

> وقعت سفارة مملكة هولندا بصنعاء وصندوق الأمم المتحدة للسكان اتفاقية لدعم تأمين سلع الصحة الإنجابية في اليمن بمنحة إجمالية بقيمة 3 ملايين يورو بهدف توفير سلع الرعاية التوليدية الطارئة للأمهات والأطفال حديثي الولادة للعامين المقبلين.
ويهدف مشروع الاتفاقية الذي وُقع أمس الأول الخميس بوزارة الصحة والسكان اليمنية إلى معالجة وفيات الأمهات وحديثي الولادة العالية في اليمن من خلال جعل الأدوية المنقذة للحياة عند الولادة متوفرة على مستوى المرافق الصحية.
وأوضحت القائمة بأعمال السفارة الهولندية رينات بروس أن مساهمة هولندا تتركز على شراء وتخليص وتوزيع ورصد سلع الصحة الإنجابية من خلال صندوق الأمم المتحدة للسكان، وسيتم توزيع السلع الواردة من قبل وزارة الصحة لجميع محافظات اليمن.
وأشارت إلى أن السفارة الهولندية تعمل في اليمن من أجل تعزيز تلقي الشباب المزيد من المعرفة وحصوله على فرص أفضل كما تعمل على توفير المزيد من فرص الحصول على السلع في مجال الصحة الإنجابية وتحسين الرعاية الصحية الجنسية والإنجابية، بالإضافة إلى زيادة احترام الحقوق الجنسية والإنجابية.
من جانب آخر أكدت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان لين كريستيانن أهمية ضمان الحصول على وسائل منع الحمل وسلع الصحة الإنجابية وتوفرها من أجل المساهمة في تحسين الصحة الإنجابية وتكافؤ الرعاية، الذي يعد عنصرا أساسيا لتحقيق أهداف السياسة السكانية اليمنية، ومن الأهداف والغايات الواردة في استراتيجية الصحة الإنجابية اليمنية الوطنية (2011 - 2015) والخطة الوطنية للسكان وخطة العمل السكاني (2001 - 2015) وخطة اليمن الإنمائية الرابعة للحد من الفقر (2011 - 2015) فضلا عن الأهداف الإنمائية للألفية في اليمن.
ونبهت إلى أن الصندوق من خلال برامجه في اليمن يساهم في تحسين وتغطية خدمات الصحة الإنجابية وجودتها وتقديم خدمات الولادة الآمنة للتأكد من وصول المرأة إلى مرفق صحي مجهز جيدا، حيث يمكن للقابلة المدربة أن تساعد في توليد الطفل من دون خطر على حياة الأم والطفل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى