مواطن يعثر على عقب سيجارة في قرص روتي

> الأيام خاص

> حضر إلى مقر «الأيام» صباح أمس الأول السبت المواطن فضل مرشد من أبناء مديرية المنصورة حاملاً بيده (قرص روتي) قال إنه “اشتراه من أحد مخابز المديرية”.
وأوضح المواطن للصحيفة قائلاً: “قمت بشراء روتي صباح السبت (أمس الأول) من أحد أفران مديرية المنصورة بلوك 30 فوجدت في أحد الأقراص عقب سيجارة”، (الصحيفة تحتفظ باسم وعنوان المخبز).
وأضاف: “وحين أخبرت عامل المخبز عما وجدته في قرص الروتي الذي اشتريته من المخبز رد باستخفاف، طالبا مني عدم التحدث، ومساومتي (بمبلغ 100 ريال) عن كل قرص من الأقراص التي اشتريتها مقابل سكوتي”.
وتابع حديثه “هذه ليست المرة الأولى، ولكن سبق لهذا المخبز أن وجدنا في أقراص الروتي المشتراة منه (شعرا)، ولكن للأسف لم يلتزم المخبز بالنظافة، وكلما أخبرناه عن انعدام النظافة في المخبز يبتسم، ويتعامل بمرونة، ولكن لا يحرك ساكنا وحين نتحدث معه مرة أخرى يتطاير شررا وغضباً”.
وطالب المواطن الجهات المعنية في مكتبي بلدية عدن وشؤون حماية المستهلك وحماية صحة البيئة بـ“القيام بواجبهم ومسئوليتهم تجاه ما يحدث في الأفران من انعدام النظافة في المعدات والقوالب المخصصة لإعداد الروتي، وغياب المواصفات والشروط التي ينبغي توفرها في المخابز الرسمية، والتي تعتمد عليها مختلف شرائح المجتمع في قوتهم اليومي، بالإضافة إلى ما يتم من تلاعب واضح بالأوزان المحددة لأقراص الروتي، والتي تباع في السوق أمام نظر الجهات المعنية التي لم تحرك إزاء تلك التجاوزات أدنى ساكن”.
وطالب المواطنين بـ“الإبلاغ عن مثل هذه التجاوزات، فكل مواطن مسئول، ولا داعي للتحجج بأنه لا وجود للدولة”.
واختتم حديثه معلقاً على ذلك “إذا كانت السجائر عالقة على أقراص الروتي فما بالك بالطريقة التي تم من خلالها خلط العجينة”، مشيراً إلى أن “المخبز تناوب عليه أكثر من مالك”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى