الشيخ عبد الرب النقيب مخاطبا الجنوبيين عبر «الأيام»:أيها الأحرار اصمدوا واثبتوا على نهجكم السلمي وتصعيدكم الثوري

> عدن «الأيام» غازي النقيب

> قال الشيخ عبدالرب النقيب في تصريح لـ«الأيام» أمس بمناسبة احتفال شعب الجنوب بالذكرى الـ47 لثورة 30 نوفمبر في ساحة الحرية بعدن: “تحية لهذه الجماهير الثائرة في هذا اليوم العظيم الذكرى الـ 47 لثورة 30 من نوفمبر يوم جلاء آخر جندي بريطاني من أرض الجنوب الطاهرة”.
وأضاف الشيخ النقيب: “إن هذه الذكرى العظيمة تمر علينا اليوم وأرضنا الجنوبية تحت وطأة الاحتلال اليمني المتخلف، وشعبنا يناضل ويكافح من أجل تحرير أرضه من الاحتلال اليمني مثلما كافح وناضل في ثورته الأولى ضد المستعمر البريطاني، ومن هنا أشد على أيديكم أيها الأحرار، وأقول إن شعب الجنوب شعب صانع للانتصارات، فاصمدوا واثبتوا على نهجكم السلمي وتصعيدكم الثوري الهادف الذي يعكس مدى قوة إرادتكم الثورية”.
وأردف مخاطبا المجتمع الدولي والإقليمي قائلا: “نقول للمجتمع الدولي والإقليمي إن أمنهم واستقرارهم مرتبطان بالجنوب أرضًا وشعباً، وأن تحرير واستقلال الجنوب وبناء الدولة الجنوبية الحرة المستقلة سيكون له بالغ الأثر الإيجابي في أمن واستقرار المنطقة.. ولهذا فإننا ننادي أشقاءنا في دول الجوار بالوقوف مع شعب الجنوب في ثورته السلمية التحررية”.
واختتم الشيخ عبدالرب النقيب تصريحه مخاطبا أبناء الجنوب الأحرار بالقول: “نبشركم بأن الجهود الذي نبذلها من أجل وحدة الصف الجنوبي مازالت ماضية ومستمرة وأن الكثير من القوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال قد وقعت على مبادرة وحدة الصف الجنوبي وأنها تمارس أعمالها للخروج برؤية سياسية موحدة وقيادة موحدة تعبر عن إرادتكم وهدفكم السامي.. الرحمة على شهدائنا الأبرار.. الشفاء لجرحانا.. الحرية لأسرانا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى