وزيرا الأشغال والإدارة المحلية يدشنان عددا من مشاريع الطرق في تعز

> تعز «الأيام» خاص

> دشن صباح أمس وزير الأشغال العامة والطرق المهندس وحي طه أمان ووزير الإدارة المحلية عبد الرقيب سيف فتح في محافظة تعز العمل بمشروع الصيانة الطارئة لطرق المحافظة بطول إجمالي 418 كيلومترا بكلفة إجمالية تبلغ مليارين وثلاثمائة مليون ريال كمنحة من هيئة التنمية الدولية بالبنك الدولي.
وتفقد الوزيران سير العمل الجاري في مشروع إعادة تأهيل عدد من شوارع مدينة تعز الداخلية البالغة كلفته 250 مليون ريال بتمويل مشترك بين وزارة الإدارة المحلية وصندوق الصيانة، واطلعا على نسبة الإنجاز فيها والتي تجاوزت 80 %.
كما وضع الوزيران الحجر الأساس لمشروع المرحلة الثانية من صيانة شوارع تعز الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بكلفة 250 مليون ريال، بتمويل مشترك بين وزارة الإدارة المحلية وصندوق الصيانة، وكذا إعادة سفلتة طريق صبر بتمويل من صندوق إعادة صيانة الطرق ضمن برنامجه الاستثماري للعام 2015م.
وتفقد الوزيران الخط الدائري لمدينة تعز الممتد من منطقة حذران غربا وحتى مفرق الذكرة شرقا، والوقوف أمام الأضرار التي لحقت بهذه الطريق والسبل الكفيلة لإصلاحها ومعالجة مسبباتها.
 مشروع إعادة تأهيل عدد من شوارع مدينة تعز الداخلية
مشروع إعادة تأهيل عدد من شوارع مدينة تعز الداخلية

كما اطلع وزيرا الأشغال والإدارة المحلية على محطة الوزن المحوري بالحوبان الخاصة بوزن الشاحنات المحملة بالبضائع، واستمعا من المختصين إلى شرح عن سير العمل في المحطة، مشددين على العاملين في محطة الوزن الإسهام في الحفاظ على الطرق من خلال مراقبة الحمولات الزائدة.
رافق الوزيران في هذه الجولة محافظ تعز شوقي أحمد هائل ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس أنيس السماوي.
وخلال هذه الجولة عبر محافظ تعز شوقي هائل عن تقديره لجميع الوزراء الذين يزورون تعز، وقال: “شعرنا من خلال هذه الزيارات بمدى اهتمامهم واستشعارهم لمهامهم”.
محافظ تعز شوقي أحمد هائل ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس أنيس السماوي
محافظ تعز شوقي أحمد هائل ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس أنيس السماوي

وأعرب المحافظ عن أمله بأن تحقق الحكومة الجديدة الكثير من الإنجازات من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية، لافتا إلى أن ما سيتم صرفه لترميم وصيانة الطرق خلال العام 2015م في تعز قد يتجاوز مليار ريال.
ونوه المحافظ شوقي هائل إلى أنه تم الاتفاق على مرحلة ثالثة لتحسين وتأهيل عدد من شوارع مدينة تعز بكلفة 250 مليون ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى