قبائل البيضاء تحذر من تجاهل حكم قبلي بشأن ضحايا غارات الطائرات

> البيضاء «الأيام» صالح برمان

> عقدت أمس قبائل آل عزان الصومعة وقبائل من محافظة البيضاء وآل الجعدني أبين اجتماعاً موسعاً في البيضاء لمناقشة حيثيات حكم أصدرته القبائل في قضية قصف طيران أمريكي لمواطنين من أبناء مديرية الصومعة، وتم تجاهله من قبل الدولة.
المجتمعون ناقشوا مسألة إعراض وتجاهل الدولة لتنفيذ الحكم الخاص بسقوط ضحايا أبرياء من الضربة الجوية الأمريكية بعد أن حكمت الدولة أولياء الدم عبر وساطة محلية وقبلية.
وطالب المجتمعون عبر «الأيام» رئيس الجمهورية ووزير الدفاع ومحافظ المحافظة، وقائد المنطقة العسكرية السابعة إلى سرعة تنفيذ الحكم، ووضع حد للمماطلة لما فيه حفظ حقوق الشهداء والجرحى الذين اعترفت الدولة بخطى الحادثة.
محذرين في الوقت نفسه من مغبة التمادي في تجاهل حقوق أولياء الدم والعمل بجدية على تنفيذ حيثيات الحكم، وذلك حفاظاً للأمن والاستقرار، ورفع المظالم في ظل الأوضاع الأمنية المعقدة.
وكان طيران أمريكي نفذ غارة جوية أواخر شهر أبريل الماضي مستهدفا طقما لعناصر القاعدة بعد أن أخطأت أحد الصواريخ هدفها، وأصابت سيارة كانت تمر بجانب الطقم المستهدف، وأدت إلى مقتل وإصابة أشخاص من قبيلة آل الخشم كانوا في طريقهم إلى أعمالهم بالبيضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى