منظمة شباب ضد الفساد تدين استهداف قضاة المحاكم بتعز

> تعز «الأيام» فهد العميري

> دانت منظمة شباب ضد الفساد الهجمات غير المسؤولة واللاأخلاقية التي تطال قضاة المحاكم بمحافظة تعز عبر منشورات ورقية تحتوي ألفاظا بذيئة وعبارات نابية داعية السلطة المحلية والأجهزة الأمنية إلى الاضطلاع بمسئوليتها، والكشف عن مصدر هذه المنشورات وضبطهم وفقا للقانون.
وفي بيان وزعته أمس الأول الخميس، وحصلت «الأيام» على نسخة منه أكدت منظمة شباب ضد الفساد وقوفها وبقوة إلى جانب مؤسسة القضاء ورفضها وإدانتها الهجوم غير المسئول بحق قضاة المحاكم في تعز، واعتبرت هذا العمل استهدافا مباشرا لأمن واستقرار المحافظة بشكل عام.
وأوضحت المنظمة في بيانها بأن “القضاء يمثل ركنا أساسيا من أركان استقرار المجتمع وأمنه، وأن أي اهتزاز لهذا الركن سيؤدي إلى اضطراب المجتمع وانتشار الفوضى والجريمة، داعية قضاة المحاكم إلى التكاثف والثبات وتفويت الفرصة على المتربصين، والتركيز على تسهيل وتسريع إجراءات التقاضي، وإنفاذ القانون إحقاقا للحق وتحقيقا للعدل”.
وطالب البيان وزارة العدل بـ “الوقوف إلى جانب القضاة وتفويت الفرصة على أصحاب هذه الرسائل من تحقيق أية أهداف من وراء استخدامها”، داعيا منظمات المجتمع المدني الوقوف إلى جانب مؤسسة القضاء ورفض وإدانة الهجمات غير المسؤولة التي تطالها.
وأكدت المنظمة تعهدها بـ “التصدي لكل قاض مفسد، وذلك بالطرق التي كفلها الدستور والقانون، وأهابت بالمواطنين الذين يشعرون بأنهم تعرضوا للظلم اوالإجحاف أو التعسف من قبل القضاة في الأحكام أو إجراءات التقاضي بالتقدم بشكواهم إلى المنظمة مرفقة بالأدلة والبراهين، حيث سيتم رفعها لرئيس محكمة الاستئناف أو التفتيش القضائي”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى