ورشة حول صياغة الرؤية والأهداف لمخرجات كلية البنات بسيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> نظمت كلية البنات بوادي حضرموت، إحدى كليات جامعة حضرموت بسيئون، أمس ورشة عمل حول صياغة الرؤية والرسالة والأهداف للكلية، بالتنسيق مع مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بتمويل من مؤسسة العون للتنمية.
وحضر فعاليات هذه الورشة 40 مشاركا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومساعديهم وعدد من مدراء الإدارات المستهدفة بمكتب وزارة التربية والتعليم.
وفي الجلسة الافتتاحية للورشة أوضح رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش محاضر الورشة بأن الورشة تهدف إلى صياغة الرؤية والرسالة والأهداف لكلية البنات كخطوة نحو تحسين البرامج الاكاديمية وتطوير الكلية وتحسين مخرجاتها للمنافسة في سوق العمل.
وأضاف رئيس جامعة حضرموت بالقول: “إن مشاركة أرباب العمل ومدراء عموم الجهات ذات الاختصاص في هذه الورشة من أجل معرفة مخرجات الكلية في أقسامها العلمية والمساهمة في وضع الرؤية والرسالة والأهداف لمخرجات الكلية التي تناسب سوق العمل”.
ولفت إلى أن “الورشة تأتي ختاما للورش التي شهدتها جميع كليات الجامعة، والتي يتبعها نشاط آخر بالجامعة وهو تقييم برامج الكليات وتقويم برامج الأقسام المتناظرة في جميع كليات الجامعة”، شاكرا مؤسسة العون للتنمية بمحافظة حضرموت لدعمها وتمويلها لمثل تلك الورش النوعية التي ستسهم في الرقي بالعمل الأكاديمي والجامعي نحو مخرجات قادرة على مواكبة متطلبات سوق العمل.
وأكد أن مخرجات تلك الورشة سوف تكتب بالخطوط العريضة وتعلق بمكتب إدارة الجامعة، كونها الرؤى والرسالة والأهداف لخطة عمل الكلية.
فيما رحب عميد كلية البنات الدكتور محمد عاشور الكثيري في كلمة الافتتاح برئيس الجامعة والمشاركين في الورشة، منوها بأن الورشة تكتسب أهمية في الرقي بالعمل الأكاديمي لما تحمله من عنوان ومحاور ترتقي بالعمل الأكاديمي في الكلية نحو الأفضل.
وفي الورشة التي حاضر فيها وأدار نقاشاتها الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت، جرى توزيع المشاركين إلى ثلاث مجموعات للتعرف على أهمية وكيفية وضع الرؤى والرسالة والأهداف التي تعمل الكلية من أجلها في رسم خططها ومشاريعها الأكاديمية المستقبلية نحو مخرجات تلبي متطلبات سوق العمل.
وفي ختام الورشة تم صياغة رؤى لكلية البنات ورسالتها وأهدافها ولأقسامها العلمية (قسم اللغة الإنجليزية والدراسات الإسلامية ورياض الأطفال) تمثل الأساس المرجعي لأي تطور في الكلية في برامجها البحثية والعلمية مستقبلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى