أهلي صنعاء يعود لسكة الإنتصارات من بوابة جاره اليرموك

> صنعاء «الأيام» عاصم النهمي

> إنفرد أهلي صنعاء بصدارة الدوري العام لكرة القدم - مؤقتاً - بعد فوزه الصعب والثمين على جاره اليرموك بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نادي وحدة صنعاء لحساب الجولة الأخيرة من ذهاب البطولة..وقد رفع أهلي صنعاء رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة مؤقتاً وبانتظار ما ستسفر عنه مؤجلة شعب إب الثاني مع الهلال ، فيما تراجع اليرموك للترتيب الخامس برصيده السابق 18 نقطة.
لم يترك الفريقان أي فرصة لجس النبض وسارعا في الهجوم ، حيث كانت الدقيقة الخامسة موعداً ليلغي فيها الحكم هدفاً لليرموك إحتك فيه اللاعب أحمد ضبعان مع الحارس سالم عوض .. وجاء الرد الأهلاوي قاسياً بعد انطلاقة مميزة من الجهة اليمني لأحمد الظاهري ، حيث تأنى ولعبها بالمقاس إلى رأس المهاجم المتمركز باحترافيه (كولي مومبو) ، الذي حولها برأسه في شباك الحارس مروان بسباس كهدف أول في المباراة.
الهدف الأهلاوي لم يثن اليرامكة عن نهجهم ، في السيطرة على مربعات الملعب واستمروا في سيطرتهم على الملعب ، وكادوا أن يدركوا التعادل في عدة مواقف أبرزها كرة مررها أحمد ضبعان للمطري ، الذي تركها تسر باتجاه مراد العمري ليلعبها الأخير بتسرع من فوق العارضة..وعاود اللاعب أحمد ضبعان صنع الفرص للعمري وأرسل له كرة وضعته أمام الخشبات الثلاث الأهلاويه لعبها العمري بقوة لكن قائم المرمى وقف هذه المرة ، جنباً إلى جنب مع الحارس الدولي سالم عوض..
وسدد النيجيري جبلا ضربة حرة مباشرة ، تصدى لها سالم عوض بكل ثقة لينتهي الشوط الأول أهلاوياً.
في الشوط الثاني غاب الأهلي وحضر اليرامكة الذين سيطروا على الملعب بأكمله وغيبوا خصمهم ، الذي اكتفى بالدفاع المحكم وتشتيت أي كرة تمر إلى مناطقه أولاً بأول .. ولعب مدافعو الأهلي مباراة مميزة ، حيث حاولوا إبطال تحركات لاعبي اليرموك ومنعهم من استلام أغلب الكرات في مناطقهم المحرمة .. فلجأ اليرموك إلى التسديد من بعيد فكانت المحاولة الأولى عبر عبدالواسع المطري ، عندما أرسل قذيفة صدها سالم عوض مثلها مثل تسديدة زميله أحمد ضبعان.
ولم يستغل كولي الخروج الخاطئ للحارس مروان ، فقد فشل في تحويل الكرة إلى المرمى الخالي بلعبها برعونة ليصل إليها المدافع عبدالرحمن العسيلي قبل الجميع..
وطالب اليرامكة بضربة جزاء بعدما أعاق مدافعو الأهلي اللاعب مراد العمري لكن حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب.
وواصل سالم عوض تألقه بتصديه لتسديدة أخرى من عبدالواسع المطري ، لترتطم بالعارضة وتتحول إلى ركلة ركنية عند الدقيقة الـ17.. ولعب أكرم هاجر كرة قوية مرت من فوق المرمى الأهلاوي بسلام ، واستمر فريق الأهلي في الدفاع إلى ما قبل نهاية المباراة ، حيث أضاع لاعبوه هدفين محققين الأول عندما لعب المحترف كولي إنفرادة صريحة بجانب القائم الأيسر للحارس مروان بسباس والثانية تسديدة قوية من أحمد الظاهري مرت من فوق العارضة بسنتيمترات قليلة..وانحصر اللعب في منتصف الملعب ، حتى أعلن الحكم نهايتها بفوز الأهلي بهدف دون رد.
أدار المباراة أكرم جمعان وعلي باقاية وأحمد مسهور وأمين ردمان رابعاً وراقبها إبراهيم الصارطي إدارياً وعبدالعزيز فارع فنياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى