محافظ تعز يشدد على قيام المحليات بمسئوليتها تجاه المواطنين

> تعز «الأيام» خاص

> شدد محافظ تعز شوقي أحمد هائل ضرورة اضطلاع المجالس المحلية بمديريات المدينة بمسئولياتها الخدمية والأمنية وأعمال النظافة والحد من العشوائيات والارتقاء بخدماتها في مختلف الجوانب التي تلامس هموم المواطنين, جاء ذلك خلال ترأسه أمس اجتماعاً موسعا مع مدراء مديريات المدينة وأمناء عموم المجالس المحلية ومدراء الشرطة والأشغال والنظافة والنقل والمكاتب ذات العلاقة بحضور وكيل المحافظة محمد الهياجم ومدير عام شرطة تعز العميد مطهر الشعيبي.
وأشار المحافظ إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة يقتصر عملها على التخطيط والمتابعة والرقابة والإشراف فيما تقع المسئولية المباشرة على مدراء المديريات والذي يستوجب عليهم تفعيل دورهم والقيام بواجباتهم المناطة بهم على أكمل وجه بعيدا عن الاتكالية وفقا للقانون.
ونوه المحافظ إلى الاختناقات المرورية داخل مدينة تعز، وضرورة معالجته، لافتا إلى أن هذه الاختناقات سببها الباعة المتجولون وأسواق القات والأعداد الكبيرة من الدراجات النارية وباصات النقل الداخلي.
كما أكد المحافظ على ضرورة قيام مشروع النظافة بتوزيع معداته على مديريات المدينة إلى جانب العمالة تحت إشراف مدراء المديريات للقيام بأعمال النظافة والتحسين بصورة دائمة ومكثفة، معبرا عن أمله أن تشهد الأيام القادمة تحسنا في أعمال النظافة ومحاسبة ومعاقبة المقصرين في أداء أعمالهم.
ووجه مدراء المديريات بتطبيق قانون المرور ومنع الوقوف في الشوارع المزدحمة والتوسع في فتح خطوط نقل داخلي إلى ضواحي المدينة وأطرافها ومنع كل المظاهر غير الحضارية المسببة للازدحام وكذا التقيد الصارم بالـ 50 ريال كأجور للنقل الداخلي أسوة ببقية محافظات الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى