الاشتراكي ينتخب عبدالرحمن السقاف أمينا عاما خلفا لياسين نعمان

> صنعاء «الأيام»

> أفاد مصدر بالحزب الاشتراكي اليمني بأن اللجنة المركزية للحزب ستواصل اجتماعاتها الحزبية خلال الساعات المقبلة لانتخاب أمناء عموم مساعدين وأعضاء أمانة عامة لرئاسة الدوائر الحزبية الرئيسية بالحزب الاشتراكي الى جانب انتخاب هيئة تحرير لصحيفة (الثوري) الناطقة باسم الحزب.
وفي هذا السياق توقعت مصادر مقربة من الاشتراكي أن يقوم الحزب الاشتراكي اليمني، وفي ضوء نتائج أعمال مجلسه الحزبي التي أكدت على ضرورة التجديد في قوام هيئاته، على الدفع بفئة الشباب والمرأة إلى رئاسة وعضوية عدد من الدوائر المهمة في أمانته العامة.
ووفقا لموقع (الاشتراكي نت) فقد انتخبت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني في اجتماعها يوم الخميس الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف، أمينا عاما جديدا للحزب خلفا للدكتور ياسين نعمان، وكذا انتخاب الدكتور محمد المخلافي، نائبا للأمين العام خلفا للنائب السابق سيف صائل خالد.
كما انتخبت اللجنة المركزية للاشتراكي يحيى منصور أبو أصبع “رئيسا اللجنة المركزية” وهو منصب ذكر موقع (الاشتراكي نت) بأنه جرى استحداثه بموجب التعديلات الأخيرة في النظام الداخلي للحزب.
وأوضح الموقع بأن اجتماع اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي انتخب أيضا فضل الجعدي سكرتير أول منظمة الاشتراكي بمحافظة الضالع وطيبة بركات سكرتير أول منظمة الحزب بمحافظة الحديدة “مساعدين لرئيس اللجنة المركزية”.
تجدر الاشارة الى أن الدكتور السقاف الأمين العام الجديد للحزب الاشتراكي اليمني كان يشغل منصب رئيس الدائرة التنظيمية بالحزب، فيما نائبه الدكتور المخلافي (وزير الشئون القانونية في حكومتي باسندوة وبحاح)، كان يرأس الدائرة القانونية في الحزب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى