كأس العالم للأندية: ريال مدريد يحرز اللقب الرابع في عام 2014

> المغرب «الأيام الرياضي»أ.ف.ب

> أحرز ريال مدريد بطل أوروبا لقب بطل النسخة الحادية عشرة لكأس العالم في كرة القدم للأندية بفوزه على سان لورنزو الارجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس 2 - صفر أمس السبت على الملعب الكبير في مراكش وأمام 38345 متفرجاً في المباراة النهائية ، وسجل سيرجيو راموس (37) والويلزي جاريث بايل (51) الهدفين.
وهو اللقب الرابع لريال مدريد في عام 2014 بعد كأس ملك أسبانيا ، ومسابقة دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الاأوروبية وهي المرة الاولى في تاريخه التي يتوج فيها بأربعة ألقاب في عام واحد.
وأحرز ريال مدريد اللقب الذي ينقص خزائنه المرصعة بالألقاب في ثاني مشاركة له في البطولة بعد الأولى في النسخة الاولى عام 2000 عندما حل رابعاً ، علماً بأنه أحرز لقب المسابقة بنظامها القديم (كأس القارات) 3 مرات في أعوام 1960 و1998 و2002.
كما أن مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي نال اللقب الرابع في المسابقة (مرتان كلاعب مع ميلان عامي 1989 و1990 ومرة واحدة كمدرب مع الفريق ذاته 2007)..وبات انشيلوتي ثالث مدرب يحرز لقب مونديال الأندية وكأس القارات مع فريقين مختلفين بعد الاسباني جوزيب جوارديولا (برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني) والارجنتيني كارلوس بيانكي (فيليز سارسفيلد وبوكا جونيورز الأرجنتينيان).
وأكد ريال مدريد سيطرة الأندية الأوروبية على ألقاب المسابقة حيث رفعها إلى 7 مقابل 4 لأميركا الجنوبية وتحديداً البرازيل..كما هو اللقب الـ 81 لريال مدريد في مختلف البطولات في تاريخه فعادل رقم غريمه التقليدي برشلونة.
واصل ريال مدريد بطل أوروبا إنتصاراته المتتالية ورفعها الى 22، وبات على بعد 4 إنتصارات من الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية المسجل بإسم أياكس أمستردام الهولندي وحققه موسم 1971 - 1972.

وبات لاعبا ريال مدريد الألمانيان توني كروس وسامي خضيرة أول أوروبيين يتوجان بكأس العالم للمنتخبات والأندية في عام واحد ، علماً بأن الأول نال لقب مونديال الأندية مع بايرن ميونيخ العام الماضي في المغرب أيضاً.
وحل أوكلاند سيتي النيوزيلندي ثالثاً بفوزه على كروز أزول المكسيكي 4 - 2 بركلات الترجيح (الوقت الاصلي 1 - 1).
ودخل ريال مدريد المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب لاعب وسطه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش بسبب الإصابة التي ستبعده عن الملاعب حتى مطلع العام المقبل..وعاد الدولي الكولومبي خاميس رودريجيز الى التشكيلة ، بعد غيابه عن المباراتين الاخيرتين بسبب الإصابة، وشارك سيرجيو راموس الذي حام الشك حول لعبه أساسياً بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة نصف النهائي أمام كروز أزول المكسيكي..وتوج راموس بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة أمام زميله الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، ونال النادي الملكي جائزة الروح الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى