بمناسبة مرور 35 عاما على رحيله.. المنتدى الإعلامي بغيل باوزير يحتفي بذكرى التربوي والفنان التشكيلي الملاحي

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبّد

> أقام المنتدى الإعلامي بمديرية غيل باوزير بحضرموت بالتنسيق مع مدرسة الفقيد الملاحي بالغيل فعالية ثقافية نوعية وقيمة يوم الخميس الماضي عن حياة علم من أعلام الغيل الشيخ والتربوي والفنان التشكيلي الفقيد أحمد عبدالقادر الملاحي، وذلك بمناسبة بمرور (35) عاما على وفاته في قاعة الاجتماعات بالمدرسة، وقد حاضر في الفعالية الأستاذ سالم أحمد وبران المحاضر في جامعة حضرموت (كلية البنات) وهو أحد تلاميذ الفقيد الملاحي، حيث تطرق إلى أعماله الفنية وإبداعاته المتعددة في فنون العمل التشكيلي، مشيدا بالتميز والإبداع في المهارات اليدوية والتشكيلية ومقومات الفن التشكيلي وفنون الزخرفة والخط وكذلك الرسم التي أجادها، مستعرضا أعماله.
وكان الأخ شاكر باحصين مدير مدرسة الملاحي قد ألقى كلمة شكر فيها المنتدى الإعلامي على هذه المبادرة في إحياء ذكرى الفقيد أحمد الملاحي، وقال إن الفقيد قامة من قامات الفن والإبداع واعرب عن سعادته لاحتضان هذه الفعالية في المدرسة التى تحمل اسمه.
وقد أعلن في المناسبة عن افتتاح المكتبة الالكترونية بالمدرسة وتدشين المرحلة الأولى منها وكذا إشهار جماعة الإعلام والفنون والمسرح بمدرسة الفقيد الملاحي.
من جانبه أوضح الأخ عوض سالم ربيع رئيس المنتدى الإعلامي الأهمية الكبيرة التي تحتلها ذكرى الفقيد احمد الملاحي باعتباره خلف إرثا تاريخيا وفنيا وتربويا أكثر تميزا، مشيرا إلى كتاب (الأعمال اليدوية) وهو مخطوط للفقيد الملاحي لايزال في الإدارج، مناشدا إدارة المدرسة أن ترفع طلبا إلى مكتب إدارة التربية والتعليم بالمديرية بأن يتم تدريسه كحصص إضافية في أوقات المناشط الصفية واللاصفية لتعليم الطلاب مبادئ وفنون الرسم.
وكانت الفعالية قد شهدت مداخلات ورؤى وأفكار عن حياة الفقيد الملاحي وما قدمه للمجتمع في غيل باوزير وحضرموت عامة.. ويعد الفقيد أحمد عبدالقادرالملاحي المتوفى في ديسمبر 1979م من أسرة عريقة ولها فضل في العلم والتنوير في البلاد.. وللفقيد مؤلفين: “كتاب المذكرة التاريخية” و “كتاب التدريب العملي اليدوي”، وهما مخطوطان لم يريا النور.. مطالبين الجهات المعنية بطباعتهما.
حضر الفعالية جمع من الاساتذة هم تلاميذ الفقيد في الخمسينات وطلاب مدرسة الفقيد الملاحي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية والإعلامية بغيل باوزير.. وتعد فعالية الفقيد الملاحي هي
اختتام أعمال وفعاليات لعام 2014م بعد أعمال حافلة بالنجاحات خلال العام للمنتدى الإعلامي بمديرية غيل باوزير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى