شركة نرويجية توقف عملياتها لاستكشاف النفط بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> أفاد مصدر محلي بأن «شركة (D.N.O) النرويجية أوقفت عملياتها لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في مناطق امتيازها بمحافظة حضرموت»، مبينا أن «الشركة اتخذت هذا الإجراء نتيجة التدهور الأمنى والحصار الذى تفرضه عناصر قبلية على الشركة ومنعها من إدخال المواد الخام والمعدات.
وأشار المصدر إلى أن “الشركة النرويجية تعمل فى استكشاف وإنتاج النفط باليمن منذ عام 1998م فى ستة قطاعات نفطية بحضرموت”، موضحا أن “الشركة شهدت حدوث اضطرابات بداخلها فى شهر يونيو الماضى عندما نفذت العمالة اليمنية لدى الشركة إضرابا عن العمل أدى إلى انخفاض إنتاج الشركة إلى 1600 برميل يوميا”.
تجدر الإشارة إلى أن “الشركة النرويجية تعتبر الشركة النفطية الثالثة التى تقرر وقف أعمالها في إنتاج واستكشاف النفط بسبب تدهور الأوضاع الأمنية ، وبذلك تلحق بشركتي”نكسون” الكندية و”دوف اينرجى” البريطانية اللتان انسحبتا في منتصف شهر ديسمبر الجاري من العمل في اليمن بالرغم من استمرار الامتياز الممنوح لهما لعام آخر، كما قامتا نتيجة التدهور الأمني بتسريح العمال اليمنيين”.
إلى ذلك ألمح المصدر إلى احتمال أن تقدم شركة بالحاف للغاز المسال العاملة في شبوة على نفس الإجراء الذي اتخذته تلك الشركات، لافتا بهذا الصدد إلى أن شركة بلحاف قامت مؤخرا بترحيل الموظفين الأجانب العاملين لديها من البلاد، وذلك على خلفية التدهور الأمني أيضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى