وكيل محافظة تعز:انعدام الخدمات في المديريات مرتبط بأداء وسيطرة السلطة المحلية

> تعز «الأيام» فهد العميري

> قال وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي “إن انعدام المشاريع والخدمات وضعف التعاون مع المواطنين مرتبط بأداء السلطة المحلية المسيطرة على المكاتب التنفيذية بالمديريات”.
وأضاف الأكحلي “أن اليمن بحاجة الى الاستقرار حتى تبنى مؤسسات الدولة الأقدر على توفير الخدمات سواء كان على مستوى المحافظات او المديريات”.
وتحدث الاكحلي امس في الحفل الختامي لمشروع (معا نبني لتعزيز مشاركة شباب الريف في صناعة القرار المحلي بمحافظة تعز)، نفذته بالشراكة مؤسسة دار الانصاف للعدالة والتنمية ومؤسسة ايجاد للتنمية ومؤسسة نداء للتنمية الانسانية بدعم من برنامج الحكم الرشيد التابع لـ giz الممول من الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الدولي BMZ، في مديريات (المعافر، مشرعه وحدنان، المواسط، مقبنه، شرعب السلام، الشمايتين)
وقال “إن بلادنا بحاجة الى الاستقرار حتى تتمكن من تحقيق التنمية المتوقفة ولا يمكن العمل في ظل اجواء متوترة وقلقة وغير مستقرة”.
وتابع قائلا : “حتى مع ما هو موجود في تعز من اختلال امني فاعتقد ان تعز توفرت لها مساحة نسبية من الاستقرار وكان هذا الدور للقوى والفعاليات الاجتماعية والشخصيات الوطنية في المحافظة التي اسهمت اسهاما كبيرا في وصولنا الى هذا الاستقرار النوعي”.
جانب من الشخصيات في اللقاء
جانب من الشخصيات في اللقاء

ونوه الى ان “التغيير لايتحقق بالفوضى وانما من خلال رؤية واستراتيجيةو قدرة على تحديد افضل الكفاءات لادارة مختلف مؤسسات الدولة”.
واختتم رشاد الأكحلي كلمته بالقول: “حينما يقول المحافظ على سبيل المثال نحن لا نريد مجاميع مسلحة في تعز فليس ذلك تعبيرا عن ما يكنه او يريده المحافظ بل لان القوى السياسية والاجتماعية أجمعت في لقاءات متكررة بأنها لا تريد المليشيات المسلحة وهو مطلب ابناء جميع ابناء تعز من تنظيمات واحزاب سياسية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة والشباب، ومع هذا لسنا في جزيرة منعزلة في تعز بل نطلب الامن والاستقرار لبلادنا كلها لأنه اذا لم يتحقق الامن والاستقرار في كل ارجاء اليمن فلن يتحقق في تعز” .
وتم خلال الحفل استعراض نتائج الدراسة البحثية الميدانية والرؤية المشتركة للمبادرات الشبابية في المديريات الست المستهدفة الذي تطرقت الى محاور عديدة منها دور الشباب في مجتمعاتهم المحلية، والوضع الحالي للمرأة في المجتمع، وأهم المشكلات التي تواجهها المديريات وكذلك أهم الاحتياجات الاساسية لأبناء هذه المديريات وتقييم الأهالي للأجهزة الرسمية والسلطة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى