أهالي ذمار يشيعون الطفلة القتيلة (مآب) ويشكلون لجنة لمتابعة قضيتها

> ذمار «الأيام» خاص

> تم عصر أمس تشييع جثمان الطفلة (مآب) إلى مثواها الأخير بمقبرة العمودي في محافظة ذمار وذلك بموكب جنائزي مهيب شاركت فيه مجاميع من أبناء المحافظة.
وقد جرى تشييع جثمان الطفلة (مآب) عقب وقفة احتجاجية نفذها حقوقيون وعدد من أهالي ذمار صباح أمس الثلاثاء، توجت بتشكيل لجنة حقوقية أطلقت على نفسها (مآب)، ستتولى متابعة قضية الطفلة القتيلة وللمطالبة بإعدام والدها المتهم بتعذيبها وقتلها.
وكانت الأجهزة الأمنية عثرت السبت على جثة الطفلة “ مآب” البالغة من العمر 10 سنوات مرمية بجانب خط الطريق العام في منطقة سمارة بمحافظة إب وسط اليمن ، وعليها آثار تعذيب وطلقات نارية .
ولقيت هذه الحادثة إدانة واسعة من قبل العديد من النشطاء الحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني ، وفي هذا السياق طالب الناشط الحقوقي عبد الكريم المصري ، بإعدام الجاني تعزيراً ، مناشدا الحكومة اليمنية ومجلس النواب إعادة النظر في التشريع اليمني حول عقوبة الأب في حال قتله ابنه.
وفي تصريح صحفي له أشار المصري الى ان هذه الحادثة لم تكن الأولى التي تقع بمحافظة ذمار ، فقد سبقها قضية الطفلة “سونيا الجرادي”، التي قام أبوها وزوجته بتعذيبها وقتلها ومازالت القضية منظورة أمام القضاء .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى