أمين جمعية المعاقين بشبوة: المعاقون في مقدمة من يتعرض للإقصاء والتهميش

> عتق «الأيام» صلاح أبو لحيم

> وجه الأخ محمد عوض بن دحيلة، الأمين العام لجمعية المعاقين بمحافظة شبوة نداء عاجلا عبر «الأيام» الى وزيرة الشؤون الاجتماعية الأخت سميرة خميس، ناشدها انصاف الجمعية جراء ما تتعرض له من تهميش واقصاء.
وقال في ندائه: “تفاجأنا في وسائل الاعلام باحتفال الاتحاد الوطني باليوم العربي للمعاقين وبتمويل من الصندوق الرئيسي بصنعاء بينما نحن في محافظة شبوة وللاسف الشديد لم يتم تمويل أي احتفالات نقوم بها”.
وأوضح بن دحيلة قائلا: “احتفلنا في محافظة شبوة باليوم العالمي للمعاقين في وقت كان الصندوق قد رفض مساعدتنا بريال واحد، مبررا ذلك بعدم وجود أي اعتمادات، بينما في صنعاء تمرر لهم الاعتمادات بسرعة البرق بل وليس في الاحتفالات فقط”.

وأضاف “إننا في شبوة محرومون من كثير مما يقدمه الصندوق الرئيسي للمعاقين بصنعاء، بل إننا في جمعية المعاقين بشبوة لم نتحصل علی الدواء والعلاج بالخارج أو بقية المستلزمات الاخری كما أن النفقات التي تصرف من صنعاء لشبوة تقدر بما نسبته 40 % كل ستة أشهر بينما أعباء الجمعية تفوق ما يأتي من صنعاء عشرات المرات”.
وعبر الأمين العام لجمعية المعاقين بن دحيلة، عن الأمل في أن تعمل وزيرة الشئون الاجتماعية على إنصاف جمعية المعاقين بشبوة، وأن تتمكن من ايقاف التلاعب بالمليارات بعيدا عما خصصت له على حساب الجمعيات الأخرى المتباعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى