نقابة موظفي القضاء بمحاكم لحج تعلن الإضراب الشامل

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قالت نقابة موظفي القضاء بمحاكم محافظة لحج: «إنها أعلنت يوم أمس الأربعاء الإضراب الشامل عن العمل في محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية».
جاء ذلك في بيان صادر عنها تضامناً مع قضاة وموظفي محكمة الحوطة الابتدائية الذين لم يتسلموا مرتباتهم عن شهر ديسمبر الماضي، بسبب نهب مرتباتهم البالغة أربعة مليون وأربعمائة ألف ريال من مسلحين مجهولين قبل ثلاثة أشهر دون أن تتم معالجات من المسئولين في محكمة الاستئناف ووزارة العدل لتعويض المبلغ وصرف مرتبات القضاة والموظفين في المحكمة كونه يمس الحياة المعيشية.
وإشارت نقابة الموظفين إلى أن “إعلان الإضراب الشامل جاء بعد اجتماع عقد لأعضاء النقابة الذين وجدوا أن المسئولين في محكمة الاستئناف بالمحافظة ووزارة العدل لم تقم بمعالجة الموضوع”.
وناشد البيان رئيس المحكمة بالمحافظة وجميع رؤساء المحاكم الابتدائية التقيد الصارم بالإضراب حتى يتم الاستجابة للمطالب وصرف مرتبات قضاة وموظفي محكمة الحوطة الابتدائية.
هذا وناقش الاجتماع النقابي عدد من القضايا، ومنها ما يتعرض له بعض الموظفين من تصرفات وصفوها بالتعسفية من رئيس محكمة الاستئناف، حيث قرر المجتمعون تكليف اللجنة النقابية بالجلوس مع رئيس المحكمة ومديرها لمناقشتها والخروج بالحلول والمعالجات التي تكفل حقوق كل الموظفين.
من جانبه أكد مدير عام محكمة الاستئناف صلاح أحمد هائل أن “المحكمة رفعت العديد من المذكرات إلى وزارة العدل لمعالجة موضوع مرتبات العاملين في محكمة الحوطة”، مشيراً إلى أن “محكمة الاستئناف ليست لها أي علاقة في الموضوع باعتبار أن التقصير ليس منها”.
وقال مدير عام المحكمة إلى: “إن هناك وعود بالمعالجات من وزارة العدل، خاصة بعد اللقاء الذي عقد في مدينة عدن”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى