إعادة اسم تاريخي لمدرسة في يافع بعد أن تم طمسه لأعوام

> يافع «الأيام» صالح برمان

> أقرت يوم أمس الإثنين إدارة مدرسة أسطلة في منطقة يهر بمديرية يافع محافظة لحج عودة اسم (الشهيد علوي بن علوي سعيد) الذي يعد اسماً تاريخياً بعد أن تم استبداله باسم آخر لأعوام عديدة.
وفي هذا الصدد أكد علوي أحمد عبد الحافظ، مدير مدرسة الشهيد علوي بأن “المدرسة تعد إحدى المدارس التعليمية القديمة في يافع، حيث تأسست بالعام 1967م وتعتبر إحدى المعالم التاريخية في يافع”.
وأوضح عبدالحافظ بأن “قرار إعادة الاسم للمدرسة حظي بارتياح كبير من المدرسين والطلاب والشباب وأولياء الأمور بالمنطقة”، مضيفاً بأن “المدرسة تقوم بدورها التربوي والتعليمي الريادي على أكمل وجه، وتسعى إلى رفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب وتنشئتهم تنشئة سليمة، وتربيتهم على هدى وأفكار الإسلام والوطنية الجنوبية والقيم الإنسانية الأصيلة والآداب والأخلاق الفاضلة”، مردفاً بأن “المدرسة ما فتئت تعمل على صقل المواهب العلمية باستمرار من خلال إقامة المباريات العلمية والفكرية فيما بينهم”.
وأشار مدير المدرسة إلى “حرص الإدارة المدرسية على إصدار المجلات الحائطية الثقافية والعلمية والتربوية الشهرية، وإعداد الوسائل التعليمية والرسومات الفنية، وتفعيل نشاط الإذاعة المدرسية الصباحية وتنفيذ العصيان المدني الأسبوعي كل يوم اثنين، كما تم إلغاء عطلة يوم السبت واعتماده يوم عمل ودوام رسمي”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى