التعليم العالي تكرم أوائل الجمهورية وتعد بابتعاثهم إلى الخارج

> صنعاء«الأيام» محمد مغلس

> أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد بن محمد المطهر حرص الوزارة على تكريم أوائل الجمهورية ومنحهم العديد من الامتيازات التي تليق بمستواهم وتفوقهم وتمكنهم من مواصلة مشوار التفوق والنجاح، من خلال ابتعاثهم إلى جامعات عريقة ودول متقدمة وفقا للإمكانيات المتاحة.
وكان الوزير يتحدث خلال حفل تكريم أقيم أمس لأوائل الطلاب في الجمهورية للعام الدراسي الماضي.
وقال إن الوزارة اعتمدت ضعف الرسوم المقرة في السقف المحدد من وزارة المالية، كما تحملت نفقات تأهيل الطلاب في مجال اللغة قبل سفرهم للخارج واستكمال إجراءات سفرهم للدول المرغوب بالدراسة فيها في المواعيد المحددة قبل بدء العام الجامعي القادم.
ووجه الوزير قطاع البعثات في الوزارة بسرعة استكمال إجراءات إلحاق الطلاب بمعاهد اللغة والبدء بإجراءات اعتماد منحهم وابتعاثهم في التخصصات والدول التي اختاروها ومتابعة السفارات لتسهيل حصولهم على التأشيرات وتذليل الصعوبات التي يواجهونها في هذا المجال.
وحث الوزير الطلاب الأوائل على المثابرة والاجتهاد وتمثيل اليمن بصورة مشرفة، والحرص على التفوق وامتلاك المهارات والمعارف والتحصيل العلمي الجيد بما يمكنهم من خدمة الوطن في شتى المجالات، متمنياً للطلاب المتفوقين مواصلة مشوارهم في التميز والإبداع للوصول إلى المراتب العلمية العليا.
وكان الوزير المطهر ونائبه الدكتور أحمد سهل وحدين قد استمعا إلى استفسارات أوائل الجمهورية في الثانوية العامة وعددهم 47 طالبا وطالبة حول الترتيبات المتعلقة باستكمال إجراءات المنح الدراسية الداخلية والخارجية، منوهين بما توليه الوزارة من اهتمام بتحسين مخرجات التعليم كونه مفتاح التنمية وركيزة النهوض لأي بلد وحجر الزاوية في بناء المجتمعات وازدهارها وتطورها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى