استئناف العمل بالمحاكم والنيابات المتعثرة بوادي حضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> عقد يوم أمس الأربعاء في المجمع القضائي بمديرية شبام محافظة حضرموت اجتماع ضم كلاً من رئيس شعبة استئناف سيئون، ورئيس نيابة استئناف سيئون، ومدير عام مديرية شبام، وأعضاء المجلس المحلي، ومدير أمن المديرية، ووكيل وأعضاء وموظفي نيابة ومحكمة شبام، بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية.
وفي الاجتماع تم التطرق إلى وضعية المجمع القضائي بالمديرية والسبل الكفيلة لاستئناف عمل المحكمة بصورة طبيعية بعد أن توقف العمل فيها أكثر من عام بسبب تعرضها للنهب والسرقة من مجهولين أواخر ديسمبر من العام 2013م.
وبعد نقاش مستفيض في الاجتماع التزم الأخوان مدير عام المديرية ومدير أمن المنطقة بتوفير الحماية الأمنية اللازمة للمجمع القضائي، وتم الاتفاق على عودة استئناف العمل بالمجمع القضائي يوم الأحد القادم الموافق 11 يناير الجاري، شريطة أن تتوفر الحماية الأمنية قبل ذلك التاريخ.
وفي اللقاء ناشد أعضاء المجلس المحلي بمديرية شبام رئيس شعبة استئناف سيئون، ورئيس نيابة استئناف سيئون المتابعة الحثيثة والعاجلة مع الجهات القضائية المختصة و“سرعة إصدار قرار بتعيين رئيس لمحكمة شبام بعد خلو المنصب”.
وخلال اللقاء عبر المجلس المحلي والحاضرون عن شكرهم وتقديرهم لتلك الجهود التي يبذلها القضاة بوادي وصحراء حضرموت بعودة واستئناف عمل المحكمة والنيابة الابتدائية بالمديرية لما لها من دور فعال في النظر بقضايا المواطنين.
وفي تصريح لرئيس شعبة استئناف سيئون القاضي عادل محمد عبدالحميد ورئيس نيابة استئناف سيئون القاضي علي صابر أحمد قالا: “إن الأيام القليلة القادمة ستشهد عودة استئناف محكمة ونيابة القطن الابتدائية لعملها، بعد تعرضها للنهب والسرقة، وذلك حرصاً من منتسبي القضاء على عدم تعثر قضايا المواطنين في تلك المديريات”، مشيدين بالدور الفعال الذي يبذله المجلس المحلي بوادي وصحراء حضرموت والأجهزة الأمنية على تفاعلهم، داعين الله عز وجل أن يوفقهم لما فيه مصلحة المواطن والمجتمع في تطبيق العدالة والقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى