طلاب جامعة تعز بالتربة ينفذون وقفة احتجاجية

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي

> نفذ طلاب فرع جامعة تعز قسم “معلم الحاسوب” بمديرية التربة، يوم أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام عمادة الفرع، مطالبين بتحسين وتجويد التعليم في الكليات، ومركز خدمة المجتمع، والتعليم المستمر، مما أدى إلى تعطيل الدراسة في المستوى الرابع، رفضاً لما وصفوه بالإهمال والتهميش والتقاعس من إدارة فرع الجامعة، للمطالب المشروعة الواجب توفيرها في الفرع حسب وصفهم.
من جهتها قالت الطالبة ندى عبدالله أحمد: إن وحدة الأكاديمي بالجامعة تتعامل معنا بنوع من التعالي، ولا توفر لنا أدنى المتطلبات التي يجب أن يحصل عليها الطالب، مثل القاعة، ومقعد الدراسة، وتوحيد السجل الأكاديمي. وطالبت بأن يقوم الفرع بتوحيد الشهادة لنيل درجة البكلاريوس، أسوة بالجامعات الأخرى.
أما الطالبان سيف الدين علي مهجف، ومازن أحمد المقرمي، فاتفقا في حديثهما: أنهما لا يعلمان لماذا تم احتجاز النتائج الامتحانية منذ العام الجامعي المنصرم، وحتى اليوم.
وأضافت الطالبة سمر علي سعيد بالقول: نريد إتاحة الفرصة لنا لكي نقوم بالتطبيق في المعامل، حتى نستطيع التدرب على الحاسوب عملياً، كما أن معامل الفيزياء مغلقة في وجه الطلاب.
وأردفت قائلة: إن خدمة الكهرباء لا تتوفر، كما أنه لا يوجد مولد للطاقة الكهربائية في الجامعة، لافتة إلى أن الدراسة في الفرع تحولت إلى نظرية.
وشاركتها الرأي الطالبة ندى محمد قاسم بأن هذا القسم لا يوجد فيه محاضرين بدرجة دكتوراه، وما هو حاصل من تعليم نتلقاه من معلمين بدرجة بكلاريوس، مضيفة أن الطلاب يدفعون رسوماً سنوية تقدر بـ 65000 ريال.
وفي سياق متصل قال الطالب عرفات علي ثابت إن أقل ما يطالب به الطلاب توفير خدمة الكهرباء، وإيجاد المعمل، ومنح الكتاب، منتقداً إدارة فرع الجامعة عند قيامها بتوفير قاعة للدراسة، فإن تلك القاعة تخلو من الكراسي، حيث يفترش عدد من الطلاب والطالبات الأرض أثناء الدراسة.
وطالب بيان صادر عن طلاب فرع جامعة تعز بمديرية التربة، حصلت «الأيام» على نسخة منه، قيادة الجامعة الاستجابة لمطالبهم، وإلا فسيضطر الطلاب والطالبات إلى التصعيد، والاحتجاج اليومي، وتعطيل الدراسة، كما طالبوا بمعرفة المسؤول عن هذا القسم، حيث أن - على حد وصف البيان- كل شخص يرمي باللوم على الآخر.
وقال البيان: إن الطلاب كانوا عند مستوى المسئولية في المطالبة والإصرار على انتزاع حقوقهم، بأسلوب يليق بجامعة تعز، ولكن لم يجدوا أي تجاوب.
وحمل المحتجون رئاسة جامعة تعز مسئولية النتائج المترتبة عن عدم الاستجابة للمطالب، وما ينتج عن ذلك من إرباك للعملية التعليمية برمتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى