توضيح حول أغنية (سألت العين)

> الأيام خاص

> تسلمت صفحة “الفن والفنانون” في صحيفة «الأيام» توضيحا من الأخ عبدالخالق سعيد أحمد المعبقي عضو الفريق الثقافي لنادي السلام الرياضي الثقافي - طور الباحة، حول أغنية (سألت العين)، وعملا بحق الرد نورد ما جاء فيه: “إن أغنية (سألت العين) من كلمات الشاعر الأمير محسن صالح مهدي العبدلي، وليس كما ورد في إحياء منتديات الوهط الثقافي وبن حمدون الذكرى الحادية عشرة لوفاة كروان لحج محمد صالح حمدون، وليس كما أجمع عليه المشاركون من أن مؤلف الأغنية وملحنها هو الشاعر عبدالله هادي سبيت.. وهذا خطأ شائع وقع فيه منظمو الاحتفالية.
والحقيقة هي أن مؤلف أغنية (سألت العين) هو الشاعر الأمير محسن صالح مهدي العبدلي والملحن عبدالله هادي سبيت، وقد أكد هذه الحقيقة الأخ سند حسين شهاب في عدد «الأيام» (5859) في تاريخ 3 نوفمبر 2014م إلا أنه لم يشر للأخطاء التي وقع فيها المحتفون في منتدى الوهط ومنتدى ابن حمدون.. ولهذا كان عليَّ كقارئ تصويب هذا الخطأ.
كما وقع الأستاذ عمر محمد حبيب في خطأ عند شرحه لأغنية (مر طيفك) للشاعر عمر عبدالله نسير، حيث نسب البيت الشعري (وأمطرت لؤلؤاً من نرجس وسقت وردًا وعضت على العناب بالبرد) إلى الخليفة الأموي الوليد بن عبدالملك، والصحيح هو للخليفة الأموي يزيد بن معاوية بن أبي سفيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى