تجدد الموعد بين قطر والإمارات على أمل تفادي سيناريو2007

> سيدني «الأيام الرياضي»أ.ف.ب

> يتجدد الموعد بين قطر والإمارات في الدور الاول من نهائيات كأس آسيا للمرة الاولى منذ عام 2007 عندما تتواجهان اليوم الأحد في كانبرا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لنسخة أستراليا 2015..وسبق للمنتخبين الخليجييين أن تواجها في ثلاث مناسبات سابقة ضمن النهائيات القارية أعوام 1980 و1988 و2007 وخرجا معا من الدور الاول ، وهما بالتالي يمنيان النفس ، بتجنب هذا السيناريو ضمن مجموعة تضم جارتهما الخليجية البحرين ، والعملاق الإيراني الباحث عن تتويجه الرابع والاول منذ 1976.
وإذا كان المنتخب الإماراتي حل وصيفا في نسخة 1996 على أرضه وجاء رابعاً في النسخة التي سبقتها عام 1992 في اليابان، فإن نظيره القطري لم يتجاوز حاجز الدور ربع النهائي من أصل ثماني مشاركات سابقة .. وتسيطر على الجمهور القطري حالة من التفاؤل بتحقيق إنجاز جديد بعد أن وجد أخيراً منتخباً جديداً يملك شخصية مختلفة، له أسلوبه وأداؤه الخاص ، وبمقدوره مواجهة أقوى منافسيه حتى خارج ملعبه وأمام جماهير غفيرة.
وتبدو الفرصة مهيأة أمام القطريين ، لتحقيق إنجاز جديد ، بعد النجاح الذي حققه الفريق في أول ظهور رسمي تحت قيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي، وحصوله على لقب كأس الخليج الثانية والعشرين في نوفمبر الماضي بالسعودية ، ولم يكن حصوله على اللقب ضربة حظ لكن نتيجة للأداء الجيد وقدرته على تخطي صاحب الأرض والجمهور في المباراة النهائية.
وفي الجهة المقابلة ، يسعى المنتخب الإماراتي ، للإرتقاء إلى مستوى الطموحات خصوصاً بوجود تشكيلته الحالية التي أطلق عليها "فريق الأحلام" .. وسيكون أمام الإمارات خلال مشاركتها في كأس آسيا 2015 ، تخطي عقبة أساسية قبل تحقيق هدفها، وهي تتعلق بالتاريخ حيث لم يسبق لها على مدار ست مشاركات سابقة أن تخطت دور المجموعات سوى مرتين عام 1992 في اليابان ، حين خسرت في نصف النهائي أمام السعودية (صفر-2) وعام 1996على أرضها ، وخسرت أمام المنتخب ذاته بركلات الترجيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى