اتحاد الأدباء يطالب وزارة الداخلية بالاعتذار لاثنين من أعضائه

> صنعاء «الأيام» خاص

> حمل اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الجهات الأمنية في أمانة صنعاء مسؤولية انتهاك حقوق وحريات وحريات اثنين من أعضائه، وما ترتب عليه من أضرار مادية ومعنوية.
وطالبت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء الكتاب اليمنيين وزارة الداخلية بـ“الاعتذار للأديبين المهندس الشاعر أبوبكر محمود باجابر وزميله المهندس علي أحمد الجرو، عضوي اتحاد الأدباء والكتاب (فرع المكلا) والتوجيه إلى الجهة التي قامت باحتجازهما للكشف عن خلفيات هذا الحادث الذي تعرضا له حتى لا يتكرر في مرات قادمة”.
وقال بيان صادر عن اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين تلقت “الأيام” نسخة منه: “إن الأمانة العامة للاتحاد وقفت أمام ما تعرض له المهندس الشاعر أبوبكر محمود باجابر وزميله المهندس علي أحمد الجرو، عضوي اتحاد الأدباء والكتاب (فرع المكلا) من قبل مجموعة مسلحة في صنعاء الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الخميس الموافق 1 /1 /2015م أثناء وجودهما في أحد الفنادق”.
وأضاف البيان: “قامت المجموعة المسلحة باقتيادهما ومن ثم احتجازهما في قسم شرطة جمال جميل، والتحقيق معهما ومنعهما من التواصل مع ذويهما وتوجيه اتهامات غير منطقية لهما من بينها: السلب والنهب وقطع الطرقات واختطاف الأجانب.. ليودعا السجن لمدة خمس عشرة ساعة في برد صنعاء القارس قبل أن يتم إطلاق سراحهما”.
وتابع البيان: “وإذ يحمل اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الجهات الأمنية في أمانة صنعاء مسؤولية هذا الانتهاك لحقوق وحريات عضوي الاتحاد وما ترتب عليه من أضرار مادية ومعنوية، فإنه يطالب وزارة الداخلية بالاعتذار للأديبين باجابر والجرو والتوجيه إلى الجهة التي قامت باحتجازهما للكشف عن خلفيات هذا الحادث الذي تعرضا له حتى لا يتكرر في مرات قادمة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى