سانشيز يقود آرسنال لدك ستوك سيتي

> لندن «الأيام» متابعات

> عاد فريق آرسنال لطريق الانتصارات بفوز مستحق على ضيفه ستوك سيتي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب “الإمارات” يوم أمس الأحد ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
يدين “الجانرز” بهذا الانتصار لمهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز، حيث صنع الهدف الأول الذي سجله لوران كوسيليني في الدقيقة 6، ثم أضاف سانشيز الهدفين الثاني والثالث بمهارة رائعة في الدقيقة 33 و 49 ، ليعود الفريق اللندني سريعاً للانتصارات بعد سقوطه في الجولة الماضية أمام ساوثهامبتون بثنائية ، والثالث من ركلة حرة في الدقيقة 49.
حقق آرسنال فوزه العاشر في “البريميير ليج” هذا الموسم، رافعاً رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس ، بينما تجمد رصيد ستوك سيتي 26 نقطة في المركز الحادي عشر، كما رد أبناء فينجر اعتبارهم من نفس الفريق الذي هزمهم 3-2 في مباراة الدور الأول.
كان سانشيز شعلة نشاط منذ البداية، فقد كاد يهز الشباك بعد دقيقتين فقط بتسديدة ماكرة لولا براعة أسمير بيجوفيتش حارس ستوك سيتي ، قبل أن يلعب كرة عرضية ، وضعها كوسيليني برأسه في الزاوية اليسرى ، محرزاً هدف التقدم لأصحاب الأرض..تفوق المدفعجية بشكل كاسح ، ولم يمنح الفرصة لمنافسه لالتقاط الأنفاس، وكاد أن يضاعف التقدم بفرص عديدة أهدرها أوليفيه جيرو، أليكس أوكسلادي تشامبرلين، وتوماس روزيسكي، بينما كان سانتي كازرولا ضابط إيقاع آرسنال في وسط الملعب.
لم يهنأ آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال بهذا الأداء الرائع لفريقه، حيث اضطر لتبديل اضطراري بنزول هيكتور بيليرين مكان ماتيو ديبوشي الذي غادر الملعب متأثرًا بإصابة في الكتف، وفي المقابل إختفت خطورة ستوك سيتي، باستثناء محاولة غير مؤثرة لبيتر كراوتش، ولم يقدم بويان كركيتش الأداء المنتظر.
استحوذ آرسنال على الكرة في الشوط الأول بنسبة 55%، وترجم سانشيز هذه السيطرة بهدف ثان، حيث توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، ووضعها في الزاوية الضيقة ، محرزاً هدفه رقم 11 في الدوري..وقد أراح آرسنال أعصاب جماهيره في ملعب “الإمارات” بهدف ثالث بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، حيث حصل الفريق على ركلة حرة، سددها المتألق سانشيز لترتطم بالحائط البشري ، وتخدع حارس ستوك سيتي قبل أن تدخل الشباك.
حاول مارك هيوز المدير الفني لستوك سيتي إنقاذ فريقه ، إلا أن تبديلاته بنزول مارك مونيسا مكان إيريك بيترس ، وستيف سيدويل مكان ستيفن نزونزي مع بداية الشوط الثاني ، ثم ستيفان آيرلاند مكان بويان كركيتش، إلا أن الضيوف لم يقدموا سوى هدف ملغي في الدقيقة 74، وكان دافيد أوسبينا حارس آرسنال بمثابة ضيف شرف.
على الجانب الآخر، استغل فينجر سهولة المواجهة، وبدأ في إراحة لاعبيه منذ الدقيقة 69، حيث خرج تشامبرلين ليشارك مكانه ثيو والكوت الذي أضاع إنفراداً تاماً بالمرمى، ثم عاد مسعود أوزيل بعد غياب طويل للإصابة ليشارك مكان جيرو.
ولم يجد لاعبو ستوك سيتي سوى التدخل العنيف على لاعبي آرسنال ، بعدما فقدوا الحيلة ، حيث حصل الثلاثي جيف كاميرون ، فيليب وولشيد ، وبيتر كراوتش على ثلاثة إنذارات ، بينما كاد كازورلا أن يحرز هدفاً رائعاً ، إلا أن كرته الماكرة اصطدمت بالعارضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى