«الأيام الرياضي» شاركت لاعبي لعبة البنجاك سيلات أفراحهم.. باقحزل: كتب اللاعبون تاريخا أفرحنا.. باداؤود: بذلنا جهدا كبيرا لنحقق هذا الإنجاز

> شاركهم الأفراح/ عمر فرج عبّد

> البنجاك سيلات لعبة أندونيسية دخلت إلى اليمن في 17 يوليو 2003 .. وأقيمت بطولة الجمهورية البنجاك سيلات في أسلوب (القتال) وأسلوب (التنقل) في نسختها الثانية في 20 ديسمبر 2014م، بمشاركة (7) منتخبات، ولأول مرة يشارك حضرموت الساحل في هذه البطولة، حيث أحرز إنجازًا تاريخيًا بحصده المركز الثاني (وصيف البطولة) بعد منتخب تعز بطل البطولة.
وقد قدم منتخب ساحل حضرموت مستوىً طيبًا في البطولة رغم الإمكانيات الشحيحة، ومثل المنتخب (أهلي الغيل وشباب القارة) من مديرية غيل باوزير، وأحرز اللاعبون محمد عمر باداؤد (الذهبية) في وزن (45 -50)، وسعيد عادل منقوش (الفضية) في وزن (60 - 65)، وهشام أبو بكر مريخ (البرونزية) في وزن ( 55- 60)، ومحفوظ حسين عينين (البرونزية) في وزن (50 – 55)، وشارك عبد الله صالح بن إسحاق في أسلوب (التنقل) هؤلاء المشاركون في البطولة حققوا إنجازًا تاريخيًا بحلولهم وصيفًا.

وقد استقبل المنتخب استقبال الأبطال، وطافت الجماهير العاشقة للعبة في غيل باوزير .. معبرة عن فرحتها بهذا الإنجاز الرائع ليسجل في تاريخ رياضة حضرموت المجيد .. «الأيام الرياضي» شاركتهم الأفراح، والتقت بعناصر ممن صنعوا هذا الإنجاز .. في قادم السطور الحصيلة.
قال أكرم عبد الله باقحزل، رئيس اتحاد لعبة البنجاك سيلات بفرع حضرموت الساحل: «أقدم شكري وتقديري للإخوة: مدير مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت، محسن العطاس، والمحاضر الدولي، كمال بن عويض ونائب الاتحاد للعبة، والكابتن صالح بانصر، والإعلاميين الذين كان حضورهم رائعًا لرفع المعنوية» .. مضيفًا «كتب اللاعبون تاريخًا أفرحنا، حيث حلوا وصيفًا، ونحن متفائلون بتطوير لعبة البنجاك سيلات رغم الظروف التي تمر بها الوطن».
وأردف باقحزل «لقد عانينا كثيرًا في هذه المشاركة بسبب ضعف الدعم في الإنفاق على البطولة من قبل الاتحاد العام، وعدم تقديرهم لنا، إلا أننا يحدونا الأمل في المستقبل بأن تذلل مثل هذه الصعوبات» مقدمًا هذا الفوز كهدية لمحافظ حضرموت د. عادل باحميد بمناسبة تنصيبه.
واختتم باقحزل شاكرًا «الأيام الرياضي» على التغطية، ومشاركتها أفراحنا، كما نحيي الجماهير المحبة لهذه اللعبة على حسن الاستقبال.

ثم تحدث أمين العام الاتحاد ومدرب المنتخب، الكابتن علاء عوض وبران، قائلاً: «كانت البطولة جيدة، وأدارها طاقم تحكيمي رائع بطريقة جيدة أعطى اللاعبين صورًا رائعة في اللعبة والأخلاق العالية» .. مشيرًا إلى أن منتخب حضرموت ترك سمعة طيبة عند الجميع .. متمنيًا بأن يستمر مستوى التحكيم بهذا النشاطات .. منوهًا أن هناك أخطاء حدثت في بداية البطولة.
وأضاف وبران «نحن في بدايات البطولات، الحمد لله حققنا الوصافة، وسعداء بهذا الإنجاز الرائع، فقد بدل جميع اللاعبين جهدًا كبيرًا، ومستوى راقيًا نال الإعجاب في البطولة، وقيادة المنتخب والطاقم الإداري واللاعبون لم يقصروا، واستقبالنا الرائع من محبي اللعبة جعلنا فخورين، نشكر الجميع ونخص «الأيام الرياضي» على تغطيتها».
وبعده تحدث اللاعب هشام أبو بكر مريخ من نادي شباب القارة، والحاصل على الميدالية (البرنزية) قائلاً: «نشكر رئيس الاتحاد اليمني العام بفرع ساحل حضرموت الكابتن أكرم عبد الله باقحزل على ما بذله من مجهود كبير، وحرصه الشديد على المشاركة في هذا البطولة الثانية».
وأضاف: «نحن سعداء بهذا الإنجاز، فقد كانت بطولة صعبة علينا بحكم مشاركتنا لأول مرة، وكذا لكثافة المباريات في مدة غير كافية، وبعد المسافة (مواصلات)، لكننا بذلنا جهدًا كبيرًا لرفع اسم محافظتنا الغالية حضرموت».
ثم تحدث اللاعب محفوظ حسن عينين من نادي شباب القارة، الحاصل على الميدالية (البرنزية) قائلاً: :نشكر كل من ساهم في نجاح البطولة على الرغم من الإشكاليات التي حدثت في بطولة من انحياز بعض الحكام في بعض المباريات».
وأضاف عينين « لقد حققنا إنجازًا تاريخيًا بحلولنا وصيفًا، وفرحتنا لا توصف بتحقيقه، وكذا استقبالنا من قبل الجماهير المحبة للعبة قد أعطانا حافزًا أكبر، ومسئولية مضاعفة مستقبلاً.

وبعده تحدث اللاعب سعيد عادل منقوش من نادي شباب القارة، الحاصل على الميدالية (الفضية) قائلاً: «الحمد لله حققنا المركز الثاني رغم المعاناة، كما أهنئ الجميع بهذا الإنجاز التاريخي، وأخص الجماهير الرياضية التي استقبلتنا».
وأضاف منقوش: «نأمل أن تعطى التصفيات القادمة الوقت الكافي من أجل الاستعداد، لكي يكون الاستعداد أفضل لجميع الفرق المشاركة، ونتجنب الإصابات».
ثم تحدث اللاعب محمد عمر باداؤود من نادي الأهلي بالغيل، الحاصل على الميدالية (الذهبية) قائلاً: «سعدنا كثيرًا بإنجازنا، لقد بذلنا جهدًا رائعًا وكبيرًا لكي نحقق هذا الإنجاز، والحمد لله تحقق».
وأضاف باداؤود «نشكر رئيس الاتحاد اليمني العام بفرع ساحل حضرموت الكابتن أكرم عبد الله باقحزل على ما بذله من مجهود كبير، وحرصه الشديد على المشاركة في هذا البطولة الثانية».
وأكد باداؤود أنهم تركوا انطباعًا جيدًا في هذا البطولة التي كانت صعبة بحكم مشاركتهم الأولى، وقرب المباريات.
واختتم الحوارات اللاعب عبد الله صالح بن إسحاق من نادي الأهلي الرياضي، في أسلوب التنقل قائلاً: «بذلنا جهدًا كبيرًا وحققنا وصيف البطولة، وسنسعى - إن شاء الله - للأفضل في البطولات القادمة، ونشكر كل من وقف إلى جانبنا وآزرنا، كما نشكر الجماهير العاشقة للعبة على حسن الاستقبال، وكذلك صحيفة «الأيام الرياضي» التي شاركتنا أفراحنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى