محافظ تعز يؤكد أهمية تصحيح وضع الأجهزة الأمنية ومواجهة الاختلالات

> تعز «الأيام» خاص

> أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل أهمية «تصحيح وضع الأجهزة الأمنية بالمحافظة لاستيعاب المرحلة المقبلة ترجمة لبرنامج الحكومة في ظل نظام الأقاليم والدولة الاتحادية وفقاً لمخرجات الحوار الوطني”.
وقال محافظ تعز خلال ترأسه أمس اجتماعا لقيادات الأجهزة الأمنية بالمحافظة بحضور مدير عام الشرطة العميد ركن مطهر الشعيبي: “الحكومة أعطت حيزا كبيرا في برنامجها للجانب الأمني وعلينا إشراك الجهود الجادة لترجمتها على أرض الواقع وبصورة إيجابية يلمسها المواطن”، مؤكدا على “إعادة هيكلة وضع الجهاز الأمني وفقا لمعايير علمية ومدروسة وتهيئة البنى التحتية اللازمة لجميع المرافق الأمنية في عاصمة المحافظة والمديريات”.
وشدد المحافظ على “ضرورة تنفيذ حملات توعوية بين أفراد المؤسستين الأمنية والعسكرية للإلمام بالمنظومة التشريعية المتعلقة بالجانب الأمني وكيفية التعامل مع المواطنين والعناصر المطلوبة أمنيا، والحد من الجريمة والتوعية المجتمعية لتوضيح العلاقة المشتركة بين الأمن والمجتمع وتكامل الجهود من أجل مصلحة الوطن”.
كما شدد على مضاعفة الجهود ورفع وتيرة الأداء الأمني وتجاوز جوانب القصور والاختلالات لتحقيق انموذج أمني أمثل بين جميع المحافظات، ووجه القيادات الأمنية بوضع تصور عمل للمرحلة المقبلة يتم تقسيمه وفقا لبرنامج زمني وتقيمه نهاية كل فترة.
وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المتصلة بسبل تطوير الجانب الأمني بالمحافظة، والوقوف أمام المستجدات ومعالجة مجمل الاختلالات و القصور، وكذا خطة أمنية في المناطق والمدن الثانوية والمديريات وضبط وملاحقة العناصر المطلوبة أمنيا في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى