في لقاء دون المستوى.. الهلال يتعادل مع العروبة سلبًا

> صنعاء «الأيام الرياضي» عاصم النهمي

> سيطر التعادل السلبي على لقاء العروبة وضيفه الهلال الساحلي في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب نادي وحدة صنعاء بحدة برسم الجولة السابعة عشر من الدوري العام لكرة القدم .. ورفع العروبة بهذا التعادل رصيده إلى (21) نقطة في الترتيب الخامس، بينما رفع الهلال رصيده إلى (20) نقطة محتلاً الترتيب السابع .. وغلب على أداء الفريقين الارتجال والعشوائية والسلبية وكأنهما لا يلعبان في دوري الدرجة الأولى.
حاول العروبة في شوط المباراة الأول مفاجأة الضيوف بهدف مبكر لكن ذلك لم يتحقق بسبب التمركز الدفاعي الجيد للهلال بقيادة محمد العماري ومحمد المنتصر، ومن أمامهما لاعب الوسط المحوري جلال عبده ناجي .. وجاءت أخطر الفرص العرباوية مع بداية الدقيقة (37) بأقدام اللاعب الشاب محمد خريص، لكن الحارس المتألق ياسر مناجي إبراهيم تصدى لها ببراعة .. وما بين شد وجذب، ولعب عشوائي، وتمريرات كثيرة مقطوعة أنهى حكم اللقاء شوط المباراة الأول بتعادل سلبي.
شوط المباراة الثاني كان أخطر من ناحية الفرص التي تحصل عليها الفريقين مع خطورة أكثر للضيوف بسبب تألق ياسر باصهي والمهاجم النيجيري لويك نجا .. وتألق الحارس ياسر مناجي في التصدي لانفرادة ساهيد ايسولا عند الدقيقة (52) قبل أن يتصدى لتسديدة صالح الرقيي الصاروخية ويحولها إلى ركنيه.

ومرر ياسر باصهي كرة مقشرة للنيجيري لويك أودعها في المرمى، لكن حكم الراية أشار بوجود تسلل .. وانطلق باصهي مرة أخرى من الجهة اليمنى وسددها ضعيفة في أحضان الحارس عماد الدين جاوي .. وأضاع لاعب العروبة يوسف نستر هدفًا محققًا وهو مواجه للمرمى بعد تلقيه تمريرة مقشرة من بشير المنيفي لعبها من فوق العارضة برعونة.
وسدد نزار رزق ضربة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن العرباوي، قبل أن يمرر النيجيري لويك كرة لسالم الموزعي احتك بها الأخير مع الحارس عماد جاوي وطرحه أرضًا, ولم تكشف باقي دقائق المباراة عن أي جديد يذكر حتى نهاية اللقاء.
أدار اللقاء مقداد علي ناصر وساعده عبد الرحمن الدويل وأحمد مسهور وعادل الشاب رابعًا، وراقبه فنيًا أحمد الشريف، وإداريًا عبد الرحمن ثابت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى