«الأيام الرياضي» تسلط الضوء على مشروع ملعب (شعب إب):الحبيشي: خمس سنوات ومدرجات الملعب محلك سر !! العواضي: جماهيرنا تفترش التراب وتلتحف السماء !

> لقاء / نبيل عبد الله مصلح

> شعب إب نادٍ كبير، وصاحب شعبية جماهيرية كبيرة في إب خاصة واليمن عامة .. وهذا النادي يملك بقعة أرض وملعب .. ولكن ما يحز في النفس أن إدارة النادي أجرت جزءًا كسوق خضار من أجل العائدات المالية، والجزء الآخر مسور !! .. وما زاد من مأساة هذا النادي قيام رئيس النادي السابق بالاعتداء على جزء من أرض النادي !!.
وبعد معاناة الجماهير تمَّ رصد مبلغ (241) مليون ريال من أجل بناء مدرجات للملعب، وبالفعل تمَّ البناء عام 2010، وأنجز ما نسبته (15 %)، ولكن توقف العمل في المشروع، والآن يدخل العام سادس والملعب محلك سر !! .. “الأيام الرياضي” سبرت أغوار هذا الملعب، ورصدت بعدستها ما أنجز حتى الآن .. بعدها التقت ببعض الشخصيات الرياضية التي تكلمت بحسرة وندم عن وضع الملعب .. فإلى قادم السطور لمعرفة القصة الكاملة للمأساة الشعباوية !.
وكان البداية مع الأخ علي محمد الحبيشي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة الذي تحدث قائلاً: “بدأ المقاول العمل في الملعب بعدما استلم ما قدره (40) مليونًا، ولكن العمل توقف بسبب توقف الاعتماد، ونحن قد رفعنا بذلك إلى السلطة المحلية بالمحافظة والوزارة، ولكن محل سر !”.

وأضاف الحبيشي “وكانت خطتنا بعد ملعب الشعب ملعب الاتحاد في منطقه السحول، ولكن توقف كل شيء !”.
وبعده تحدث م. عصام محمد المخادري، مدير عام الجنة الفنية بالمحافظة، قائلاً: “سبب التوقف هو توقف الاعتماد الخاص بالخطة الاستثنائية، ما أنجز قليل، وسبب توقف الاعتماد، والشركة التي تنفذ المشروع هي شركة الصفواني بمبلغ وصل إلى (241) مليونًا وما صرف (40) مليونًا فقط وسبب هو توقف الاعتماد للخطة”.
ثم تحدث رشاد العواضي، نائب رئيس النادي، قائلاً بحسرة وألم: “لا ندري لماذا نعامل معاملة سيئة ؟!! .. بينما هناك أندية في بعض المحافظات في درجة الثانية والثالثة معها ملاعب معشبة”.

وطالب العواضي “الوزير الشاب رأفت الأكحلي بوضع حل، وكذا السلطة المحلية برصد بالمبلغ المتبقي من أجل إكمال العمل في ملعب نادي الشعب، لأن جماهيرنا تفترش التراب وتلتحف السماء”.
بعده قال عادل عبد الجبار، الأمين العام للنادي: “أندية إب تعامل معاملة الدرجة الثالثة وأقل، فهناك أندية في بعض المحافظات - لا نريد ذكر اسمها - معها ملاعب معشبة ومدرجات، ونحن معنا الأرض وباقي لنا المدرجات والعشب”.
واختتم اللقاءات عبد الفتاح لطف، عضو الاتحاد العام لكرة القدم عن شعب إب، قائلاً: “مرت سنوات والمشروع متوقف” .. مشيرًا إلى أن رئيس نادي شعب في التسعينيات أخذ جزءًا من أرض النادي، وتعهد أمام عدد من الشخصيات بإعادة جزء مما أخذ، وفتح بوابة من جانب بيته للملعب، وتعهد بخط يده، ولكن الآن لم يفِ بالوعد !!”.
وأضاف “نشكر «الأيام الرياضي» على ما تقدمه من خدمة رياضية متميزة، تسليطها الضوء على معاناة الرياضة اليمنية.
**لقاء / نبيل عبد الله مصلح**

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى