قراءة .. على هامش حصاد مباريات الأسبوع الثامن عشر.. ازدواجية تعامل أندية عدن والمكلا مع المباريات إلى متى ؟! تواصل مسلسل تعطيل مباريات عدن والمكلا والحل بيد أنديتها !!

> تحليل / عوض بامدهف

> للأسبوع الرابع على التوالي يتواصل مسلسل تعطيل مباريات إياب الدوري التي تستضيفها أندية عدن والمكلا على ملاعبها من قبل مجاميع شباب الحراك السلمي ليصل عدد المباريات المؤجلة منذ انطلاق إياب دوري الأولى وحتى الأسبوع السابع عشر حوالي عشر مباريات !.
ولا يلوح في الأفق على المنظور القريب أية بوادر لانفراج مظاهرة تعطيل المباريات في ملاعب عدن والمكلا، والغريب حقًا أن أندية عدن والمكلا تلعب مبارياتها خارج حدود عدن المكلا مع فرق المحافظات الشمالية في كل من صنعاء وتعز وإب والحديدة !!.
وهذه الازدواجية في التعامل مع مباريات الدوري من قبل أندية عدن والمكلا رسمت بالمقابل صورة ضبابية حول مشاركة أندية عدن والمكلا في دوري الأولى، حيث إن على هذه الأندية دعوة جمعياتها العمومية لعقد اجتماعات استثنائية لمناقشة مسألة مشاركة أندية عدن والمكلا في دوري الأولى، وبصورة حاسمة ونهائية تضع حدًا لهذه الازدواجية في مواقف أندية عدن والمكلا، وتعاملها مع مباريات إياب الدوري، فإما عدم المشاركة وإما نقل مبارياتها إلى خارج عدن والمكلا.
إن أندية عدن والمكلا محشورة بين الاجتماعات المشتركة التي جمعتها مع لجنة التصعيد الثوري الجنوبي، والتي لم تسفر بالخروج بحلول معالجات لهذا الوضع الكروي الذي يزداد تعقيدًا بمرور الوقت، هذا من جانب واجتماعاتها مع الدكتور عبد العزيز حبتور، محافظ محافظة عدن، من جانب آخر.
وهذا الأمر المتناقض أوقع أندية عدن والمكلا في مواقف حرجة وأوضاع متأرجحة تتراوح بين القبول بمطالب لجنة التصعيد الثوري الجنوبي بعدم اللعب على ملاعبها مع فرق من المحافظات الشمالية وبين المقترحات التي تخرج بها عن اجتماعاتها مع محافظ عدن، وآخرها نقل مباريات فرق عدن (التلال ووحدة عدن والشعلة)، حيث تلعب مباريات التلال على ملعب نصر شاذلي في حقات، فيما تلعب مباريات وحدة عدن والشعلة على ستاد 22 مايو الدولي بالشيخ عثمان.
وقد تردد بأن الشعلاوية يرفضون لعب مبارياتهم على ملعب ستاد 22 مايو الدولي في الشيخ عثمان ويصرون على اللعب على ملعبهم الخاص ملعب الشهيد علي صالح باحبيب في البريقة ومع تعهدهم بتأمين الفرق الشمالية التي ستسحل ضيوفًا على نادي الشعلة، وتوفير الأجواء الآمنة لسير وانتظام هذه المباريات.
جماهير من الحراك الجنوبي
جماهير من الحراك الجنوبي

حصاد بقية مباريات الأسبوع السابع عشر:
نستعرض في هذا الحيز حصاد بقية مباريات الأسبوع السابع عشر لإياب لدوري الأولى، حيث كانت ثلاث فرق من عدن وأبين أطرافها.
فالتلال العدني حل ضيفًا على صقر التعزي في معقلهم ملعب (أبو ولد)، وقد انتهى هذا اللقاء بفوز الصقر على التلال بهدف نظيف ليرفع الصقر رصيده إلى (32) نقطة محتلاً المركز الثاني، فيما ظل التلال على رصيده (22) نقطة رابع الترتيب، وله مباراتان مؤجلتان أمام اتحاد إب من الأسبوع الخامس عشر بسبب الانفجار الإرهابي في المركز الثقافي في إب وشعب حضرموت من الأسبوع السادس عشر.
والتعادل الإيجابي كان نتيجة لقاء شباب الجيل وضيفه شعلة عدن بهدفين لكل منهما ليرتفع رصيد الجيل إلى (16) نقطة في المركز الثالث عشر وقبل الأخير ورصيد الشعلة (20) نقطة عاشر الترتيب وله مباراة مؤجلة أمام اليرموك من الأسبوع السادس عشر.
أما فحمان أبين فقد خسر لقاءه من مستضيفه اتحاد إب بهدف نظيف ليرفع الاتحاد رصيده (21) نقطة سابع الترتيب، فيما ظل فحمان على رصيده السابق (19) نقطة في المركز الحادي عشر، وله مباراة مؤجلة أمام الهلال من الأسبوع السادس عشر.
التعادل الأبيض كان نتيجة مباراة شعب إب وضيفه وحدة صنعاء، وكذا العروبة وضيفه الهلال، ليرفع كل من شعب إب رصيده إلى (27) نقطة ثالث الترتيب، ووحدة صنعاء (21) نقطة سادس الترتيب، والعروبة (21) نقطة خامس الترتيب، والهلال (20) نقطة ثامن الترتيب.
إلى لقاء متجدد إن شاء الله ..
**تحليل / عوض بامدهف**

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى