لقاء موسع مع اللجنة الأمنية في إب لإنهاء المظاهر المسلحة بالمدينة

> إب «الأيام» نبيل مصلح

> عقد يوم أمس الأول الخميس اللقاء الموسع للجنة الأمنية بمحافظة إب، برئاسة أمين الورافي أمين عام المجلس المحلي للمحافظة.
وفي اللقاء الذي ضم عدداً من مشايخ ووجهاء وأعيان وتجار وشخصيات أمنية من محافظة إب، تم مناقشة جملة من القضايا الأمنية بالمحافظة، حيث قد طالب الشيخ عبدالعزيز الحبيشي بصفته ممثلاً عن مشايخ إب المشاركة في اللقاء، بضرورة إنهاء المظاهر المسلحة بشكل عام بما فيها النقاط الأمنية في داخل المحافظة والحزام الأمني، واستبدالها برجال الأمن، على أن تكون هذه النقاط تحت إشراف المجلس المحلي، ومدير أمن المحافظة، كما طالب الحبيشي المشايخ ببسط الأمن، وتحمل مسؤوليتهم في تعزيز الأمن للمواطن.
وأردف الشيخ عبدالعزيز قائلاً: “طالبنا بعقد هذا اللقاء مع اللجنة الأمنية في محافظة إب، بسبب ما تمر به المحافظة من تداعيات واختلالات أمنية وكذا بروز الاغتيالات التي تعرض لها رجال أمن ومواطنون”.
من جهتها دعت الغرفة التجارية، ممثلة برجل الأعمال عارف المنصوب عضو الغرفة التجارية بالمحافظة، إلى حماية التجار، ورجال الأعمال من النهب والسلب الذي تقوم به عصابات مجهولة ملثمة، مما يسبب ضرراً بالغاً بالاقتصاد الوطني، والسياحة بالمحافظة، داعياً أجهزة الأمن إلى بذل الجهود الممكنة لحل تلك القضايا التي تعيق عمليتي البناء والتنمية في المحافظة.
وأشار المنصوب إلى أن هذا اللقاء كان ضرورة ملحة، لمواجهة أعمال النهب والسلب التي تعرضت لها معظم المحلات التجارية، وأيضاً مأساة تفجير المركز الثقافي الذي استشهد فيه ما يقرب من ثلاثين شخصا، وجرح العشرات، ونتيجة للوضع الأمني المتردي في المحافظة والذي ازداد مؤخراً بشكل كبير.
وكان العميد محمد عبدالجليل الشامي مدير أمن محافظة إب قد أعلن عن ضبط عدد من المتورطين في عملية السلب والنهب التي تعرضت لها المحلات التجارية في المحافظة، كما أكد استعداده لبسط الأمن في المحافظة بتعاون الجميع، حسب قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى